الأخبار

تمجيداً لبطولات المقاتلات الكرديات عائلة كلينتون تصدر فيلماً وثائقياً

ترجمة بيشوار حسن ـ xeber24.net

تعمل وزيرة الخارجية الأمريكية الأسبق هيلاري كلينتون وابنتها تشيلسي على انتاج مسلسل درامي لوحدات الحماية الكردية يغطي معركة المقاتلات الكرديات ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سوريا.

وبحسب موقع “هوليوود ريبورتر “على شبكة الإنترنت والتي أكدت اليوم الاثنين ، بأن عائلة كلينتون وتمجيداً لبطولات المقاتلات الكرديات ستصدر مسلسل درامي يحمل عنوان “بنات كوباني”.

وفي هذا الصدد من المقرر أن تنشر Penguin Pres”s “في 16 فبراير المسلسل، حيث تستند “بنات كوباني” (عنوان المسلسل الدرامي الوثائقي )إلى مئات الساعات من المقابلات والتقارير الميدانية حول المقاتلات الكرديات اللواتي قاتلن ضد تنظيم داعش الإرهابي في شمال و شرق سوريا وانتصرن.

حيث في أعقاب المواجهة غير المتوقعة، ظهرت قوة مقاتلة نشرت رؤيتها السياسية الخاصة وأقامت المساواة بين الجنسين في ركنهم الحصين في الشرق الأوسط.

في هذه العملية، حصلوا على احترام – ودعم عسكري كبير – من قوات العمليات الخاصة الأمريكية.

ومن جهة أخرى قالت وزيرة الخارجية الأسبق كلينتون بهذا الصدد : ” إن بنات كوباني سرد غير عادي لنساء شجاعات متحديات يناضلن من أجل العدالة والمساواة”.

وأضافت “أبهرن بشجاعتهن انظار العالم، ولا يمكننا أن نشعر بسعادة أكبر لتقديم هذه القصة الملهمة إلى المشاهدين في جميع أنحاء العالم.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق