اخبار العالم

أردوغان يتهجم على حلفائه في الناتو بـ “سيل” من الانتقادات

كاجين أحمد ـ xeber24.net

تهجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على حلفائه في “الناتو” بسيل من الانتقادات، ووصفه بالجيران السيئين، لرفضهم تزويد أنقرة بقطع غيار الطائرات المسيرة.

وادعى أردوغان، أنه “على الرغم من كل حملات التشهير التي يقوم بها هؤلاء بيننا، فإن مركباتنا الجوية تحظى بالإعجاب في جميع أنحاء العالم”.

وأضاف، أن الطائرات بدون طيار المسلحة التركية تغير أساليب الحرب وغيرت اتجاه الحرب في ليبيا.

وأشار إلى سبب رفض حلفائه بتزويد بعض قطع الغيار وخاصة الكاميرات قائلاً: “على سبيل المثال، قضية الكاميرا، من المفترض أننا معًا في الناتو. نريد كاميرات لكنهم لا يعطونها. قيل لنا، “لماذا تقاتل في أرمينيا؟” أرمينيا تهاجم حلفائي، علينا أن نقدم كل الدعم الذي نستطيع. ألسنا معًا في الناتو؟”

هذا وقال أردوغان: أنه من الضروري لفت الانتباه إلى السمعة المتزايدة للطائرات بدون طيار، مثل الطائرة بدون طيار تي بي-2 التي طورتها شركة بايكار.

هذا وقد أعلنت كندا تعليق صادرات الأسلحة إلى تركيا بسبب دعمها العسكري لأذربيجان ضد أرمينيا في حرب قره باغ، كما أعلنت شركة “بومبارديار ريساشينال بروداكت” الكندية أنها ستتوقف عن بيع محركات الطائرات بدون طيار التركية.

والجدير بالذكر أن الناتو رفض طلب تركي بتزويدها بقطع غيار للطائرات المسيرة، بسبب سياسات أنقرة المتناقضة مع قرارات حلف الناتو، وتدخلها العسكري الأحادي الأجانب في عدد من الدول المجاورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق