logo

بعد غياب طويل حزب الديمقراطي الكردستاني ـ سوريا يعيد فتح مكتبه في مدينة كوباني

بروسك حسن ـ xeber24.net

أعاد حزب الديمقراطي الكردستاني ـ سوريا فتح مكتبه في مدينة كوباني, بعد غياب طالت لسنوات.

ونقل مصدر محلي من المدينة لمراسل ’’ خبر24 ’’ أن جموع من الأهالي حضروا , اليوم الاثنين , لافتتاح مكتب حزب الديمقراطي الكردستاني ـ سوريا , تم خلالها إلقاء كلمات ورفع صور مسعود البرزاني, زعيم حزب الديمقراطي الكردستاني العراق.

وفي السياق ذاته نقل صفحة المجلس الوطني الكردي بأنه و بحضور ممثلي أحزاب المجلس الوطني الكردي وممثل حزب الديمقراطي التقدمي وفعاليات المجتمع المدني ومستقلين ووجوه عشائرية , وبعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكرد وكردستان ، رحب الأستاذ علي إبراهيم عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا
بجميع الحضور وهنئ الرفاق بمناسبة الافتتاح ’’ حسب وصف الموقع ذاته.

كما ألقى كلمة الحزب الديمقراطي التقدمي الأستاذ مصطفى حنيفي عضو المكتب السياسي، أكد فيها على ضرورة الحوار الكردي واستمراره.

كما ألقى كلمة المجلس المحلي للمجلس الوطني الكردي الأستاذ بركل الأحمد رئيس محلية كوباني ، ركز في كلمته على الوضع السياسي الراهن ومآلات الحوار الكردي.

كما ألقى كل من الشخصيات المستقلة الأستاذ محمد علي حسين والأستاذ المحامي فرهاد باقر كلماتهم والتي عبرت عن أطيب الأمنيات وعن مباركتهم للحزب الديمقراطي الكردستاني سوريا ، وأكدا على أنها خطوة بالاتجاه الصحيح.

واختتم الافتتاح بكلمة من الأستاذ عبد الكريم محمد ،شكر فيها جميع الحضور وحسن مشاركتهم.

يذكر إن مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني-سوريا تم اغلاقه بعد هجوم قوات داعش الإرهابية على المدينة سنة ٢٠١٤م.

Comments are closed.