اخبار العالم

الإدارة الأمريكية الجديدة تخطو بشكل عملي في أولى سياساتها الخارجية

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

بدأت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن باتخاذ إجراءاتها العملية مع روسيا لتمديد اتفاقية “ستارت ـ3” المتعلقة بالأسلحة الهجومية الاستراتيجية .

وجاء بحسب المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، التي أكدت بدء العمل على مستوى الخبراء على تمديد الاتفاق الروسي الأمريكي حول الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية.

وقالت زاخروفا في مقابلة تلفزيونية لها على إحدى القنوات الروسية بانه : “يمكنني القول إن الخبراء (الروس والأمريكيين) يعملون جاهدين في هذا المسار إنها إجراءات عملية وقد بدأت”.

ومن جهتها كانت في وقت سابق، قد أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، موقف الإدارة الأمريكية الداعم لتمديد الاتفاق المذكور (المعروف إعلاميا تحت اسم “ستارت 3”) لخمس سنوات إضافية، وهي أكبر مدة ممكنة.

ويشار بانه دخلت معاهدة “ستارت-3” بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية حيز التنفيذ في 5 فبراير 2011، وتنص على أن يخفض كل جانب ترساناته النووية بحيث لا يتجاوز العدد الإجمالي للأسلحة خلال سبع سنوات وفي المستقبل 700 صاروخ باليستي عابر للقارات وصواريخ باليستية على الغواصات وقاذفات القنابل الثقيلة، بالإضافة إلى 1550 رأسا حربيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق