الأخبار

بين شد وجذب وفد حكومة إقليم كردستان يجري جولة حاسمة من المفاوضات في بغداد لتمرير قانون الموازنة

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

توجه وفد جديد من إقليم كردستان الى بغداد لإجراء مفاوضات هي الحاسمة لتمرير قانون الموازنة في البرلمان بعد تململ شهده البرلمان حول مناقشة قانون الموازنة .

وفي هذا السياق كان قد وصل وفد من حكومة إقليم كردستان إلى العاصمة بغداد، مساء الأحد، لإجراء مباحثات حول حصة الإقليم في الموازنة الاتحادية.

ويشار بأن على راس جدول اعمال الوفد لقاءه مع اللجنة المالية بمجلس النواب الاتحادي، لمناقشة حصة إقليم كردستان من مشروع قانون الموازنة العامة لعام 2021.

وجاء بحسب ممثل حكومة إقليم كردستان في بغداد فارس عيسى، الذي أكد في مقابلة مع التلفزيون الرسمي للحزب، إن “وفد الإقليم سيجتمع مع اللجنة المالية في البرلمان العراقي حول الميزانية، بهدف تنسيق اتفاق بين الإقليم وبغداد حول مشروع موازنة 2021”.

و نوه عيسى أن “اللجنة المالية تمثل البرلمان، لأن لكل كتلة ممثل عنها، فإذا مرت حصة الإقليم من اللجنة المالية في المجلس النيابي لن تكون هناك مشاكل داخلية”.

وبين، أيضاً أن “مناقشة حصة الإقليم من الميزانية من قبل لجنة المالية البرلمانية هي المهمة الأخيرة للجنة قبل تصويت البرلمان على المشروع”.

ومن جهة أخرى تتزامن زيارة وفد الإقليم إلى بغداد مع مناقشات اللجنة المالية حول المواد المتعلقة بحصة الإقليم من الميزانية، التي حددت بنسبة 12.6 في المائة، مقابل تسليم 250 ألف برميل من عائدات النفط يومياً.

والجدير بالذكر بان وفد من إقليم كردستان كان قد توصل مع حكومة بغداد في الأشهر الماضية الى اتفاق بشأن حصة الإقليم من الميزانية ، بانتظار تمريره في البرلمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق