البيانات

المجلس الكردي يشهَر بحزب الاتحاد الديمقراطي ” PYD ” عبر بيان جديد

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أصدر المجلس الكردي بياناً جديداً الأحد، والذي يتعتبر الثاني من نوعه خلال اسبوع، اتهم فيه حزب الاتحاد الديمقراطي “PYD”، بخلق العوائق أمام التفاهمات الكردية وضرب الحوار الكردي.

وجاء في بيان المجلس الذي نشره على موقعه الرسمي، “أقدم مسلحون تابعون لـ pyd على اختطاف الناشط الإعلامي فنر محمود عصر يوم السبت 23-1-2021 واقتادوه إلى جهة مجهولة”.

وادعى المجلس في بيانه، أنه “يأتي هذا الاختطاف بعد سلسلة من الأعمال الترهيبية من الاختطافات والاعتقالات بحقّ بعض الطلبة وأهاليهم الذين خرجوا احتجاجاً على اختطاف مدرّسيهم في مدينة الدرباسية، وقد جاء اختطاف الناشط الإعلامي فنر محمود ليؤكّد عجز هذه الإدارة والقائمين عليها على احترام آراء الناس وإرادتهم، ويُمعِنون في استخدام لغة التهديد والقوة بحقّهم في وقت يعاني الناس من ضائقة معيشية وخدمية كبيرة، ومن فلتان أمني”.

وأضاف البيان، “إن استمرار اعتقال الناشط الاعلامي فنر محمود وهو يعاني من مشاكل صحية بالإضافة إلى كلّ من جهاد عليكو ونظام الدين عليكو من أهالي الطلبة المحتجين يدخل في إطار إصرار قيادة pyd على إيجاد العوائق أمام أي تفاهم كردي واستهداف للمفاوضات التي ينتظرها أبناء الشعب الكردي في غرب كوردستان”.
كما أشار إلى، “إن المجلس الوطني الكردي وهو يدين هذه الممارسات كما أدانها كلّ المهتمين من أبناء شعبنا يطالب بالإفراج الفوري عن كل المختطفين والكف نهائياً عن ذلك، كما يطالب قيادة قسد مرة أخرى بوضع حدّ لهذه الأعمال وتحمُّل مسؤولياتها التي وعدت بها”.

هذا وقد أصدر المجلس خلال اسبوع واحد بيانين من هذا القبيل، في حين أن الشعب الكردي، وخاصة أهالي مدن عفرين وكري سبي وسري كانيه، كانوا ينتظرون من المجلس على الأقل، بإصدار بيان آخر للتنديد بالاحتلال التركي لمدنهم وقتل المئات من أبنائهم، خاصة المجزرة الأخيرة في تل رفعت، والتي ارتكبت بحق أهالي عفرين النازحيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق