الأخبار

خيبة امل كبيرة تتلقاها حكومة إقليم كردستان والسبب؟

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

أصيبت حكومة إقليم كردستان بخيبة امل كبيرة عقب رسالة تلقتها وأكدت على عدم التصويت على حصتها في الموازنة.

وفي هذا الصدد أكد عضو برلمان إقليم كردستان عن كتلة الجماعة الإسلامية الكردستانية عبد الستار مجيد، اليوم الأحد، أن حكومة الإقليم تلقت رسالة من أعضاء اللجنة المالية الكرد، بصعوبة التصويت على حصة كردستان في الموازنة.

وجاء في حديث لمجيد عبر قناة عراقية إنه “بسبب عدم وجود الجدية من قبل حكومة الإقليم بتسليم عائدات المنافذ والنفط المصدر للحكومة الاتحادية، فأن أعضاء اللجنة المالية أبدوا معارضة تامة للتصويت على حصة الإقليم الحالية”.

وأضاف أن “زيارة وفد حكومة الإقليم إلى بغداد برئاسة وزير المالية آوات شيخ جناب، تأتي في محاولة أخيرة لإقناع أعضاء اللجنة المالية في البرلمان للتصويت على الموازنة والموافقة على حصة كردستان، ولكن هنالك صعوبة بالغة، لأن الإقليم يريد مطالب تعجيزية”.

وأشار إلى أن “حكومة الإقليم تريد تسليم 250 ألف برميل فقط من النفط، في حين أنها تصدر أكثر من 500 ألف برميل يوميا، فضلا على أنها تريد تسليم 50 % من عائدات 4 منافذ في الإقليم فقط”.

والجدير بالذكر بانه وصل إلى بغداد وفد حكومي يمثل إقليم كردستان برئاسة وزير المالية آوات شيخ جناب ومجموعة من الوزراء والمسؤولين، لبحث عدد من الملفات العالقة مع الحكومة الاتحادية والكتل السياسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق