البيانات

قوى الامن الداخلي في شمال وشرق سوريا تصدر بيان بشأن الاشتباكات التي اندلعت في حي حلكو

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

أصدرت قوى الامن الداخلي لشمال وشرق سوريا بيان حول الاشتباكات التي اندلعت بين ميليشيا الدفاع الوطني التابعة للنظام السوري وقوى الامن الداخلي في حي حلكو.

وجاء في نص البيان الذي صدر عن الإعلام العام لقوى الأمن الداخلي في شمال وشرق سوريا.

وقال البيان ’’ اندلعت إشتباكات مساء اليوم السبت ٢٣ يناير بين قواتنا و ميليشيا الدفاع الوطني التابعة لحكومة النظام السوري، في حي حلكو بمدينة قامشلو الساعه السادسة مساءً، نتيجة هجوم عناصر الميليشيات على نقطة التفتيش التابعة لقواتنا وإستهداف قواتنا بالرصاص الحي، مما دعا قواتنا بالرد على مصادر النيران والدفاع عن نقاطهم’’.

كشف البيان بأنها حاورت القوات الروسية لإنهاء هذا التوتر ’’ و قد عملت القوات الروسية بالتنسيق مع مكتب العلاقات التابع لقواتنا على تهدئة الوضع في المدينة بعد تعهد من القوات الروسية بعدم تكرار ميليشيا الدفاع الوطني بمثل هذه الأفعال’’.

وقال البيان ’’ إننا كقوى الأمن الداخلي نؤكد بأن هذه الأفعال تستهدف زعزعة إستقرار المنطقة جمعاء، كما نؤكد لشعبنا بأننا سوف ندافع عن مكتسبات مناطقنا والتي تحققت بفضل دماء الشهداء’’.

والجدير بالذكر بانه ليست المرة الأولى التي يقوم بها عناصر ميليشيا الدفاع الوطني بهكذا أفعال مثيرة للتوتر ، وسط أجواء متشنجة هذه الفترة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق