اخبار العالم

روسيا تستنكر وتطالب واشنطن بتوضيح حول ما نشرته السفارة الأمريكية من معلومات

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

استنكرت موسكو الخطوة التي قامت بها السفارة الأمريكية في روسيا وذلك بنشرها معلومات عن مسار التظاهرات التي عمت تأييداً لنافالني.

وجاء بحسب المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا والتي كتبت على صفحتها الرسمية “فيسبوك “ماذا يعني ذلك، هل يعني التأثير أو إعطاء تعليمات للمتظاهرين”، مضيفة أن “على الزملاء الأميركيين أن يحضروا إلى ساحة سمولينسكايا (مقر الخارجية الروسية) لتقديم توضيحات”.

ومن جهة أخرى ووفق منظمة “او في دي-انفو” غير الحكومية المتخصصة في رصد التظاهرات في البلاد والتي اكدت على اعتقال قوات الأمن في روسيا اليوم السبت ،أكثر من ألفي شخص خلال تظاهرات مؤيدة للمعارض اليكسي نافالني.

وأضافت المنظمة “قرابة الساعة 16,13 ت غ أنه تم اعتقال 2131 شخصا على الأقل بينهم 795 في موسكو، حيث تجمع نحو عشرين ألف شخص في وسط المدينة .”

من جهتها، أعلنت يوليا زوجة نافالني، السبت، أنه تم توقيفها من قبل الشرطة الروسية في موسكو خلال تظاهرة دعم لزوجها المسجون.

وقالت بنبرة سخرية على صفحتها على إنستغرام حيث نشرت صورة سيلفي التقطتها في عربة الشرطة “اعذروني على رداءة نوعية (الصورة)، الضوء سيئ في عربة نقل المساجين”.

كانت قد اندلعت احتجاجات في أكثر من 60 مدينة روسية، السبت، للمطالبة بالإفراج عن زعيم المعارضة أليكسي نافالني، أبرز خصوم الكرملين.

والجدير بالذكر بان نافالني كان قد دخل في غيبوبة عندما كان على متن رحلة داخلية من سيبيريا إلى موسكو في 20 أغسطس/ آب. ونُقل من مستشفى في سيبيريا إلى مستشفى في برلين بعد يومين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق