الأخبار

الوطني الكردستاني يخرج عن صمته ويرد بلهجة قوية على تهديد أردوغان لشنكال

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

رد الاتحاد الوطني الكردستاني بلهجة قوية على تهديد أردوغان بدخول شنكال ، وأكد على موقفه الصارم تجاه قضية شنكال .

وفي هذا الصدد كان قد دعا القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني غياث السورجي، اليوم السبت، أردوغان الى ملاحقة عناصر داعش المتورطين بقتل العراقيين داخل تركيا بدل الحديث عن احتلال العراق, مبينا ان موقف الحكومة العراقية يجب ان يكون صارم لمنع اردوغان من تهديد شنكال.

وجاء في تصريح لسورجي أكد فيه ان “تصريح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن احتلال قضاء سنجار بذريعة محاربة عناصر حزب العمال الكردستاني اسلوب هجومي فج لا يمكن السماح به مطلقا”.

واضاف ان “القانون الدولي لا يسمح بان تقوم دولة بعملية عسكرية داخل حدود دولة ثانية ذات سيادة وعلى العراق التحرك في مجلس الامن الدولي لمنع تركيا من اقامة قاعدة عسكرية في سنجار”.

مبينا أن “موقف الحكومة يجب ان يكون صارم لمنع اردوغان من احتلال سنجار واقامة قاعدة كما جرت ذريعة احتلال بعشيقة في نينوى وانشاء قاعدة فيها للجيش التركي”.

ولفت السورجي إلى أنه “كان الاجدر بالعراق استباق اردوغان ومطالبته بمطاردة الالف من الدواعش المتسببين بقتل العراقيين داخل تركيا وهم يجوبون الشوارع دون حساب”.

والجدير بالذكر بان أردوغان كان قد هدد أمس باستعداد قواته لعملية مرتقبة في شنكال وذلك بحجج وذرائع واهية لتكريس عدوانه التوسعي في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق