منوعات

الداخلية التركية تعلن عن بدأ عملية” إيرن 3 جبال آغري” ضد العمال الكردستاني

حسام الدين علي ـ xeber24.net

أعلنت وزارة الداخلية التركية، بدء عملية ” إيرن 3 آغري داغِ” بمشاركة 1040 فرداً من القوات التركية , ضمن حملات الدولة التركية ضد العمال الكردستاني في الداخل والخارج.

جاء ذلك في البيان الخطي للوزارة، الذي أعلنته اليوم السبت، قالت فيه أن عمليات إرين مستمرة في جبال “آغري” بمشاركة ألف وأربعين فرداً.

وذكر البيان أن عمليات” إيرين 3″ يتم تنفيذها من أجل محاربة مقاتلي حزب العمال الكردستاني، وإخراجه من البلاد، وبشكل خاص هذه العملية في منطقة “منطقة آغري” في أقصى جنوب شرق تركيا.

و أشار البيان أن العملية المسماة ” إيرن3 آغري داغِ” يشترك فيها 1040فرداً من قوات الدرك والشرطة والقوات الأمنية والقوات الخاصة.

ويذكر أن عمليات إرين التي انطلقت في 11 يناير 2021 ، يهدف لملاحقة مقاتلي الحزب وتصفية التنظيم بشكل كامل في تركيا كما تزعم السلطات التركية.

العملية تأتي مع استمرار عملية “إيرن 2 ليجه” التي تسيرها عناصر الجيش التركي والسلطات الأمنية في منطقة “ديار بكر” جنوب البلاد.

بعد تحالفات آكار في العراق وإقليم كردستان العراق وتصريحات أردوغان أمس عن الهجوم الفجائي على سنجار، تتسارع وتيرة العمليات العسكرية التي تعلن عنها الحكومة التركية وتتوالى عملياتها بإدارة حزب العدالة والتنمية في محاربة حزب العمال الكردستاني عملية تلو الأخرى، دون تحقيق اي نتائج على الأرض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق