اخبار العالم

لمجرد رفعه إشارة النصر المحكمة التركية تفتح تحقيقاً بحق نائب لحزب الشعوب الديمقراطية ’’الكردي’’

بروسك حسن ـ xeber24.net

تم فتح تحقيق ضد نائب حزب الشعوب الديمقراطية HDP في إسطنبول ، “إيرول كاتيرجي أوغلو” ، الذي قام برفع علامة النصر عندما رفع يده أُثناء الخروج من مكتب حزبه في دياربكر , حيث كان بانتظاره عدد من عائلات حزب العدالة والتنمية الذين يدعون أنهم يعتصمون ضد الحزب لأنه قام بتجنيد أبنائهم , وهو أسلوب تتبعها السلطات التركية منذ فترة ضد مكاتب ومقرات حزب الشعوب الديمقراطية وضد نواب ومسؤولي الحزب الموالي للكرد.

و فتح مكتب النائب العام في ديار بكر تحقيقا ضد كاتيرجي أوغلو ، الذي خرج من المبنى بعد البرنامج الذي تم تنظيمه من قبل حزب الشعوب الديمقراطي في محافظة دياربكر ، وقام بعد الانتهاء من اجتماعه واثناء الخروج برفع علامة النصر , ولكن السلطات التركية اتخذت من ذلك ذريعة لاقتحام مكتب الحزب في إسطنبول وفتح تحقيق بحقه.

ومنذ شهور تحرض السلطات التركية عدة عائلات بالاعتصام أمام مبنى مكتب حزب الشعوب الديمقراطية في دياربكر، بحجة ان الحزب قام بتجنيد أبنائهم وإلحاقهم بصفوف حزب العمال الكردستاني , وهي عائلات تابعة لحزب العدالة والتنمية التي يترأسها رجب طيب أردوغان.

تزامناً مع ذلك داهمت الشرطة التركية مقر حزب الشعوب الديمقراطي في إسطنبول، واعتقلت عددًا من قيادات الحزب، وأزالت اللافتات المعلقة بشأن إضراب المعتقلين عن الطعام في السجون التركية.

وكان المعتقلون في السجون التركية أعلنوا إضراباً مفتوحاً عن الطعام مطالبين بإنهاء العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان في سجن إمرالي، وإنهاء الإجراءات ضد المعتقلين في السجون والتي تخالف مبادئ حقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق