الأخبار

الاسايش تعتقل مجموعة أرادوا العبث بالنظام التربوي بالدرباسية وعودة منهاج النظام واليكيتي يحرك الأطفال للتظاهر

بروسك حسن ـ xeber24.net

أقدمت قوات الاسايش التابعة للإدارة الذاتية الديمقراطية على اعتقال 6 مدرسين في مدينة الدرباسية , بعد قيامهم بتدريس مناهج النظام السوري التعليمي , وتحريض العائلات في المدينة بعودة مؤسسات النظام التربوية.

وقال مراسل ’’ خبر24 ’’ من المدينة أن الاسايش أقدمت على اعتقال المدرسين الـ قبل ثلاثة أيام بعد اقدام شكاوي من الأهالي عن قيامهم بتحريض العائلات ضد النظام التربوي في المدينة , وعودة المؤسسة التربوية الى مدارس المدينة بحجة أن النظام معترف به بينما منهاج الإدارة الذاتية الديمقراطية غير معترف به.

الصورة هي لأحد مدارس الائتلاف السوري المعارض شركاء المجلس الوطني الكردي

وأشار مراسلنا الى أن عائلات قريبة من عائلة فؤاد عليكو وتحت قيادة حزب اليكيتي , قامت بتحريض الأهالي وعائلاتهم بإخراج عائلاتهم للتظاهر ضد الإدارة الذاتية وضد التدريس بالكردية في مدارس المدينة.

وأكد أن الفتنه تعود للمدينة من جديد عبر حزب اليكيتي وعائلة فؤاد عليكو حيث يقومون بتحريض العائلات ضد الإدارة الذاتية الديمقراطية.

وقال القيادي في حزب اليكيتي والمسؤول في العلاقات الخارجية للمجلس الكردي “ابراهيم برو” في منشور على صفحته الرسمية بالفيسبوك: أن “منظومة الذل والعار أو ما تسمى بـ “الإدارة الذاتية” تعتقل مجموعة من المدرسين في مدينة الدرباسية بالأمس، واليوم تعتقل بعض من الأهالي وذوي المعتقلين وطلابهم بسبب مطالبتهم بحرية المدرسين المعتقلين”.

ويعتبر برو مع فؤاد عليكو وعبد الحكيم بشار، من أبرز الشخصيات المناهضة للحوار الكردي ـ الكردي، ويطالبون في كل حين وأخر، إنهاء جلسات الحوار، ما يسبب انقسام حتى لدى بعض قيادات المجلس الكردي نفسه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق