الأخبار

أول رسالة كردية رسمية إلى الرئيس الأمريكي الجديد وهذا ما جاء في مضمونها؟

كاجين أحمد ـ xeber24.net

أرسلت مجموعة من المنظمات ومؤسسات المجتمع المدني رسالة إلى الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، الذي صادف يوم أداء مراسم القسم الدستوري له مع الذكرى السنوية الثالثة للهجمة التركية على عفرين، مطالبين فيها بايدن بأنهاء الاحتلال التركي للمناطق السورية، خاصة عفرين وكري سبي وسري كانيه.

وجاء في مضمون الرسالة، “إلى رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السيد جو بايدن الموقر، يصادف اليوم الواقع في العشرين من كانون الثاني/يناير الذكرة السنوية الثالثة لبدء العدوان التركي على مدينة عفرين الكردية في شمال غرب سوريا، حيث بدأت تركيا في مثل هذا اليوم، حربها على المدينة الكردية الآمنة، بمساعدة فصائل سورية متطرفة تسمى “الجيش الوطني السوري”.

وأكدت الرسالة، أن منظمات ومؤسسات المجتمع المدني العاملة في مختلف المدن والمناطق السورية، رصدت خلال السنوات الثلاثة الماضية الآلاف من الانتهاكات التي مارستها القوى العسكرية المحتلة بحق السكان المدنيين.

كما لفتت إلى، صدور العديد من التقارير الحقوقية لمنظمات دولية وثقت بدورها جرائم الجيش التركي وما يسمى “الجيش الوطني السوري” في مدينة عفرين.

وطالب الموقعين على الرسالة، الرئيس الأمريكي بايدن بمناصرة المظلومين والضعفاء من المدنيين السوريين الذين يكتوون بنار الحرب الأهلية، ومواصلة الضغط على النظام السوري في دمشق للقبول بالحل السياسي للأزمة وفقاً لقرار مجلس الأمن 2254 من أجل بناء سوريا جديدة اتحادية ديمقراطية خالية من الإرهاب والاستبداد لكل أبناءها بمختلف مشاربهم القومية والدينية والسياسية.

وشددت الرسالة على، ضرورة إنهاء احتلال تركيا للمناطق الكردية المحتلة مثل عفرين وسري كانيه/ رأس العين وكري سبي/ تل أبيض، ليتمكن أهلها المشردين والمهجرين من العودة إلى ديارهم ومنازلهم، ولينعم أطفالهم بالحرية والسلام إسوة ببقية الشعوب، وذلك كجزء من رد الجميل للكرد الذين قدموا الآلاف من خيرة أبناءهم وبناتهم شهداءً في معركة محاربة الإرهاب واجتثاثه نيابة عن العالم الحر أجمع.

المؤسسات والمنظمات الموقعة:

مؤسسة ايزدينا

الهيئة القانونية الكردية

مركز عدل لحقوق الإنسان

مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا

شبكة آسو الإخبارية

شبكة الصحفيين الكُرد السوريين

مركز ليكولين للدراسات والأبحاث القانونية

جمعية المجتمع الكردي في شتوتغارت

المنتدى الألماني الكردي

اللجنة الحقوقية للإيزيديين السوريين

منظمة أدرينالين للتنمية المستدامة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق