الأخبار

آخر تطورات حصار الاسايش على المربع الأمني في الحسكة وقامشلو

بروسك حسن ـ xeber24.net

يستمر النظام السوري بتضيق الخناق على المخيمات والمهجرين في تل رفعت , ومنع دخول المواد الغذائية والطبية , وأيضا يمنع إدخال مادة المازوت للتدفئة الى مخيمات المهجرين من عفرين.

ووسط اقدام النظام السوري على منع تنقل المدنيين ونقل المرضى من المخيمات التي تعيش تحت الحصار منذ فترة من قبل القوات الحكومية السورية , متزامناً مع صمت للمنظمات الدولية حيال ذلك , تستمر قوات الاسايش التابعة للإدارة الذاتية الديمقراطية بتشديد إجراءاتها بحق حواجز النظام ومربعاته الأمنية في كل من الحسكة وقامشلو/ القامشلي.

وعلم مراسل ’’ خبر24 ’’ من مدينة الحسكة , أن الأوضاع لا تزال على حالها , حيث تنتشر قوات الاسايش التابعة للإدارة الذاتية حول المربع الأمني في المدينة , وشددت تلك القوات من تفتيشها واجراءاتها لأي دخول وخروج للقوات الحكومية منها.

وأكد مراسلنا، أن المربع الأمني التابع للنظام السوري وحواجزه الأمنية ومقراته تعيش تحت الحصار , ولا يسمح لهم بالخروج منها , بينما يسمح للمدنيين فقط الخروج سيراً على الاقدام.

وأشار الى، أن الأوضاع ستستمر على ما هي عليه نتيجة إصرار عناصر النظام وافرعه الأمنية على أعمالهم بحق أهالي عفرين والشهباء وتل رفعت والمهجرين في المخيمات من إجراءات تعسفية.

وكثفت قوات الاسايش من حواجزها بالقرب من حواجز النظام ومقراته في مدينة قامشلو.

ونقل مراسلنا من المدينة أن قوى الامن الداخلي ’’ الاسايش ’’ أقاموا حاجزاً من الجهة الغربية للمربع الأمني وسط المدينة، وأيضا بدأت إجراءات التشديد من الجهة الشرقية.

وذكر مسؤول من الإدارة الذاتية لـ “خبر24″، أن الساعات القادمة ستشهد تشديد أكثر للإجراءات الأمنية على المربع الأمني للنظام السوري في مدينة قامشلو، مشيراً إلى توسطات روسية للوصول إلى تفاهمات بين قوات النظام والإدارة الذاتية.

وأكد المصدر المسؤول، أنه جرى لقاءات بين الجانبين برعاية روسية، وما تزال الوساطة الروسية جارية، في حين أن مطلب الإدارة الذاتية واضحة، وهي فك الحصار عن أهالي الشهباء والأشرفية والشيخ مقصود.

وتقوم القوات الحكومية السورية بتضيق الخناق عبر حاجز العوارض على أهالي الشيخ مقصود ، حيث شكلت حواجز أمنية في منطقة العوارض في المنطقة ، يمارس ضغوطات كبيرة على الأهالي، وتفتيش الداخلين والخارجين من الحي.

والجدير بالذكر أن أهالي مدينة الحسكة اعتصموا في وقت سابق من اليوم أمام مبنى العدلية وسط المدينة مطالبين قوات النظام السوري، بالتفاهم مع الإدارة الذاتية، لأنهاء حالة التوتر، الذي دخل يومه الخامس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق