البيانات

حزب كردي يدعو لانتفاضة كردستانية لتحرير عفرين

كاجين أحمد ـ xeber24.net

دعا الحزب الجمهوري الكردستاني ـ سوريا إلى انتفاضة لتحرير عفرين من سيطرة الاحتلال التركي ومواليه من الفصائل المسلحة المنضوية تحت لواء الائتلاف السوري شركاء المجلس الكردي، مشدداً على أن تحريرها مسؤولية كل كردستاني.

جاء ذلك في بيان نشرها الحزب الكردي اليوم الأربعاء، وقال فيه: “في الذكرى السنوية الثالثة للاحتلال مناطق عفرين وباقي المناطق من سري كأني وكري سبي وحتى الانتهاكات التي تقوم بها قوات الاحتلال التركي بهجومها عل مناطقنا في عين عيسى”.

وأضاف البيان، نحن في الحزب الجمهوري الكردستاني، ندين ونستنكر الاحتلال التركي وعوانيته من المعارضة المرتزقة الاحتلالية لمناطقنا، وكما نؤكد بأن تحرير عفرين مسؤولية كل كردستاني وندعو للانتفاضة لتحرير عفرين”.

وأشار، أنه “ومع مرور ثلاث سنوات على احتلال عفرين ما يزال أهلنا واخواتنا ينتظرون محاسبة المسؤولين عن تهجيريهم واجبارهم على ترك منازلهم وقراهم وارضهم. وبانتظار محاسبة مسؤولين عن الانتهاكات والجرائم اللاإنسانية التي ترتكب بحقهم”.

وتابع البيان، “ونحن في حزب الجمهوري نطالب ونحمل المجتمع الدولي مسؤولية الانتهاكات وجرائم الحرب المتواصلة بشكل يومي بحق أهلنا في عفرين، وان تحرير عفرين أولوية كل كردستاني والمجتمع الدولي”.

وأكد الحزب الجمهور في بيانه بالقول: “وأننا نحمل كل من روسيا وايران وتركيا والفصائل التابعة للمعارضة المرتزقة مسؤولية احتلال عفرين وجميع الانتهاكات والجرائم التي تحصل في عفرين وبشكل يومي”.

كما أدان الاتفاقات السرية بين الدول الإقليمية قائلاً: “وأننا ندين ونستنكر القمة الثلاثية التي قامت بين كل من روسيا و إيران وتركيا وكانت البداية للهجوم الفاشي التركي ومرتزقته على مقاطعة عفرين بتاريخ 20 / 1 / 2018 بهدف ضرب مكتسبات شعبنا ومحاربة حقوقه التاريخية واحداث التغير الديموغرافي في المنطقة”.

وشدد الحزب بالقول: “ندعو كل الكردستانيين الشرفاء بالانتفاضة في هذا اليوم لاستنكار والتنديد بحق الانتهاكات والجرائم اللاإنسانية. ومطالبة المجتمع الدولي بالضغط على الدولة التركية ومرتزقته لإنهاء احتلاله الغاشم والفاشي لعفرين وسري كأني وكري سبي وكافة الأراضي الكردستانية وضمان عودة آمنة للأهالي إلى مناطقهم”.

هذا وختم الحزب الجمهور الكردستاني ـ سوريا بيانه قائلاً: تحرير عفرين من أولويات مطالبنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق