الأخبار

بتصريحات جديدة “النظام السوري” يهاجم القوات الأمريكية في شرق سوريا

حميد الناصر ـ Xeber24.net

يواصل النظام السوري، بالتعامي عن الممارسات التركية واحتلال الاراضي السورية، ويعاود إطلاق تصريحات هجومية تستهدف القوات الأمريكية في سوريا.

وفي ذات السياق، علقت وزارة الخارجية في حكومة النظام السوري على تواجد الولايات المتحدة الأمريكية في شمال شرقي سوريا.

وزعمت الخارجية في رسالة للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء، “تمثل الممارسات الأمريكية في الجزيرة السورية اعتداءات صارخة على سيادة ووحدة أراضي سوريا”.

وتحدثت الخارجية عن رصد “تحركات وصفتها بالعدوانية بشكل شبه يومي” للقوات الأمريكية في شمال شرقي سوريا، بالإضافة لتنفيذ “عمليات سرقة للثروات السورية والمحاصيل الزراعية والنفط من الجزيرة السورية”. (بحسب تعبيرها)

كما اتهم النظام السوري القوات الأمريكية بـ “إدخال تعزيزات عسكرية ضخمة شبه يومية، وتجهيزات لوجستية وأسلحة متنوعة ومعدات وآليات عسكرية من العراق إلى بعض القواعد العسكرية الأمريكية في ريف بلدة اليعربية في محافظة الحسكة، مشيرة أن “التحركات الأمريكية بشكل يومي، تجري وسط تجاهل تام لقرارات مجلس الأمن التي أكدت على ضرورة احترام سيادة واستقلال سوريا”. (بحسب وصفه)

والجدير ذكره يخرج النظام السوري بين الفينة والأخرى، بتصريحات تستهدف القوات الأمريكية في شرق سوريا؛ والتي تعمل منذ سنوات بمساندة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” على القضاء على تنظيم “داعش”، وكما يلتزم النظام السوري الصمت الكامل حيال الهجمات التركية وعمليات التتريك الواضحة والاحتلال لمناطق واسعة من شمال شرق سوريا، وخاصة منطقة عفرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق