الأخبارالصورفيديو

أهالي روج آفا / شمال وشرق سوريا يتظاهرون ضد الاحتلال التركي لمدينة عفرين “فيديو وصور”

نافين رشو ـ xeber24.net

تظاهر المئات من أهالي مدينة قامشلو في الذكرى السنوية الثالثة لبدء الهجمات التركية على عفرين مع مواليها من الفصائل السورية التابعة للائتلاف السوري المعارض ، استنكر خلالها الأهالي الهجمات التي ما زالت مستمرة من قبل هذه القوى، ضد أهالي عفرين و ثقافتها، مطالبة المجتمع الدولي بأنهاء الاحتلال التركي للمدينة.

وخرج المئات من أهالي المدينة وممثلي الإدارة الذاتية وأعضاء مؤسسات المجتمع المدني والتنظيمات المجتمعية الذين يعملون في مناطق الادارة الذاتية في شمال وشرق سوريا , في مسيرة حاشدة تنديداً بالهجوم التركي على مدينة عفرين , الذي بدأ في 20/01/2018 قبل ثلاثة أعوام من الان.

وقد تجول المتظاهرون في احياء مدينة قامشلو واعتصموا امام مبنى منظمة الأمم المتحدة في شارع السياحي وسط المدينة ، رافعين أعلام قوات سوريا الديمقراطية وصور أطفال عفرين.

وقد ألقى “عصام إبراهيم ” مسؤول أحد المنظمات في منطقة الإدارة الذاتية , استنكر فيها العدوان التركي على شمال وشرق سوريا وطالب الجهات المعنية بالتدخل السريع لوقف هذا العدوان.

من جانبها قالت الرئيسة المشنركة لمجلس مقاطعة قامشلو “بروين يوسف ” بانتهاكات صارخة للمعايير الأخلاقية والقانونية وبإصرار على تبني نهج وفكر الإرهاب وتأصيله.

وأشارت , تدخل عفرين عامها الثالث وهي محتلة من قوى إرهابية مدعومة من تركيا وبقيادة منها ، مشيرة أن تركيا باحتلالها لعفرين ومناطق أخرى وتوسيع نفوذها ، تهدف إلى الوقوف ضد المشروع الديمقراطي في شمال وشرق سوريا.

وأضافت بروين ، ” الصمت الذي رافق احتلال عفرين أطلق يد تركيا في سوريا والمنطقة والعالم وها هي كل المناطق التي تطالها يد تركيا تتحول إلى مناطق صراع وفوضى”.

وتابعت “بروين يوسف ” ندين الاحتلال التركي لمدينة عفرين وسري كانية وكري سبي، و نعاهد شعبنا على المقاومة حتى التحرير، ونطالب المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخل السريع لإنهاء هذا الاحتلال.

وانتهت التظاهرة بترديد شعارات تحيي مقاومة عفرين و قوات سوريا الديمقراطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق