الأخبار

خاص: بعقود شهرية ’’ روسيا ’’ تجند شبان من محافظة حمص بهدف نقلهم إلى الحسكة وقامشلو

حميد الناصر ـ Xeber24.net

أقدمت القوات الروسية على تجنيد الشبان في محافظة حمص، خلال الأيام القليلة الماضية، بهدف نقلهم إلى مناطق شرق سوريا؛ وخاصة لمدينة الحسكة وقامشلو.

وفي ذات السياق، أفاد مصدر خاص ومقرب من القوات الروسية لمراسل ” خبر24 ” في حمص، أن روسيا افتتحت مؤخراً مراكز يديرها مندوبين يتبعون لها في بلدات تلبيسة والرستن والزعفرانة والحولة، لتجنيد عدد من الشبان الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 35 عام، بهدف نقلهم إلى شرق سوريا.

وأضاف المصدر أن عملية التجنيد تكون على شكل عقد مدته 6 أشهر قابل للتجديد، ومقابل مبلغ مالي يقدر بـ 5 ملايين ليرة سورية لكل عنصر، كما ويتم نقل العنصر إلى مطار دمشق الدولي ومن ثم إلى مطار قامشلو، عبر طائرات اليوشن.

وأشار المصدر أن عملية التجنيد تشهد إقبال كبير من قبل الشبان وذلك بسبب زعم المندوبين أن عمل المجندين سوف يكون فقط حماية منشآت نفطية، بالإضافة لاستقبالهم أي شخص مطلوب أمنياً لأفرع النظام السوري أو متخلف عن الخدمة العسكرية في جيش النظام.

والجدير ذكره كثرت في الآونة الأخيرة التحركات الروسية في شرق البلاد، حيث أطلقت روسيا العديد من التصريحات على لسان وزير خارجيتها “سيرجي لافروف”، بالإضافة للتعزيزات العسكرية التي استقدمتها للمنطقة مؤخراً.

وتوترت الأوضاع في كل من قامشلو والحسكة بعد قيام القوات الحكومية السورية باعتقال عدد من قوات الاسايش اثناء مرورهم من الحواجز وفرض حصار على تل رفعت والشيخ مقصود والشهباء , مما أدت بالإدارة الذاتية الديمقراطية الى فرض حصار على المربعين الأمنيين في قامشلو والحسكة واعتقال عدد من القوات الحكومية السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق