اخبار العالم

رسمياً تصنيف “جماعات الحوثي” على لائحة الإرهاب

نافين رشو ـ xeber24.net

أعلنت الخارجية الأمريكية الأسبوع الماضي ، أنها أبلغت الكونغرس نيتها تصنيف جماعة الحوثي ” منظمة إرهابية ” ، وقد دخل القرار حيز التنفيذ أمسا لثلاثاء ، باستثناء بعض المنظمات الحقوقية لتقديم المساعدة والدعم للمدنيين .

وفي السياق، قالت وزارة الخزانة الأميركية إن العقوبات على مجموعات الحوثي ستستثني الجانب الإنساني والإغاثي، وذلك عبر إعفاءات جديدة إذ أعفت جماعات إغاثة متعددة، ومنها الأمم المتحدة والصليب الأحمر، مؤكدةً أن الإعفاء يهدف إلى السماح لجماعات الإغاثة بدعم المشاريع الإنسانية وبناء الديمقراطية والتعليم وحماية البيئة في اليمن.

يأتي هذا في وقت عاودت فيه مجموعات الحوثي، أمس الثلاثاء، مداهمة القرى في منطقة الحيمة شرق مدينة تعز، بعد أسبوع من حملة عسكرية استهدفتها وقُتل فيها 11 مدنيًّا عارضوا استحداث المجموعات مواقع عسكرية في أحد الجبال المطلة على التجمعات السكنية.

وقالت المصادر إن مجموعات الحوثي اعتدت على السكان أثناء تفتيش المنازل، وأشارت إلى أن الشاب أدهم أمين الصوفي في قرية الأكمه بالحيمة تعرض للاعتداء بالضرب المبرح من قبل عدد من مسلحي الحوثي، لينقل إثر ذلك إلى العناية المركزة في مدينة القاعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق