اخبار العالم

ألمانيا تدق ناقوس الخطر وتعلن تمديد وتشديد الأغلاق تحسباً لسلالات جديدة من “كورونا”

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

أطلقت ألمانيا ناقوس الخطر وذلك باستعدادها لتمديد الحظر وتشديد الإغلاق عقب اجتماع للمستشارة ميركل ورؤساء الولايات.

وفي هذا الصدد تستعد الحكومة الألمانية إلى تمديد وتشديد الإغلاق الذي تشهده ألمانيا حاليا، وذلك بعد اجتماع للمستشارة ميركل ورؤساء الولايات، يأتي ذلك في وقت بلغ فيه عدد الإصابات بفيروس كورونا أكثر من مليوني شخص توفي منهم أكثر من 46 ألفا.

ومن جهة أخرى ، من المتوقع أن تمدد المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ورؤساء وزراء الولايات الـ 16 في البلاد الإغلاق الحالي في ألمانيا بسبب فيروس كورونا، خلال محادثات في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء .

وفي سياق متصل كان من المقرر أن تعقد الجولة التالية من المحادثات حول كيفية المضي قدما في إجراءات مكافحة الجائحة في 25 كانون الثاني/يناير، حيث كان مقررا أن تنتهي القيود الحالية في نهاية الشهر الجاري.

ومع ذلك، تم تقديم موعد اجتماع ميركل وقادة الولايات بسبب مخاوف بشأن المزيد من السلالات القابلة للانتقال، والتي تم رصد بعضها بالفعل في ألمانيا.

علاوة على ذلك سيتم أيضا تناول وضع قواعد جديدة مثلا للعمل من المنزل وفرض حظر ليلي وتمديد إلزام ارتداء أقنعة الأنف والفم (الكمامات).

وعلى اثر ذلك كانت قد أغلقت البلاد المدارس والمتاجر غير الأساسية والحانات والمطاعم والمرافق الترفيهية والثقافية في ظل الإغلاق الذي تم تشديده بشكل متزايد منذ أوائل تشرين الثاني/نوفمبر.

والجدير بالذكر بان أوروبا تشهد فزع كبيراً بعد انتشار سلالة جديدة متحورة من “كورونا ” في بريطانيا وانتقلت الى بلدان أخرى والتي عرف عن هذه السلالات بسرعة الانتشار ، وسط تداول لقاحات كانت قد انتجتها عدة شركات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق