اخبار العالم

كخطوة استباقية عشية تنصيب بايدن طهران تبتز واشنطن من جديد

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

أعلنت إيران عن مناورات جديدة هي الثالث من نوعها خلال أسبوعين ، عشية تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن ، يعتبر كإجراء استفزازي ضد أمريكا.

وفي هذا الصدد كان قد أعلن قائد القوات البرية بالجيش الإيراني كيومرس حيدري، عن مناورات غدا الثلاثاء ، بوجود قوات محمولة جوا وقوات خاصة ووحدات الاستجابة السريعة على شواطئ بحر عمان، جنوب شرق إيران.

وبحسب وكالة “فارس” التابعة للحرس الثوري والتي نقلت عن حيدري قوله اليوم الاثنين، إن مناورات “الاقتدار 99” ستجري بمشاركة اللواء المجوقل 55 ولواء القوات الخاصة 65 ولواء التدخل السريع 223، بدعم من قوات النقل والقوات القتالية للقوة الجوية وطيران الجيش في سواحل مكران.

وأوضح حيدري أن “العمليات المتحركة الجوية والتغلغل في السطح وتحت السطح والتحرك نحو الأهداف البحرية للعدو، تعد من الأهداف الأخرى لهذه المناورات”.

ويشار بأنه في الأسبوع الماضي، أجرت البحرية الإيرانية مناورات صاروخية قصيرة المدى لمدة يومين في خليج عمان، عقب استعراض بحري للحرس الثوري الإيراني في الخليج العربي.

والجدير بالذكر تأتي المناورات الإيرانية باستخدام الصواريخ الباليستية وسط توترات متصاعدة بشأن البرنامج النووي للبلاد وحملة ضغط أميركية على طهران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق