الأخبار

تشكيل جسم جديد من قبل الفصائل لمحاربة ’’قسد’’ والسيطرة على هذه المناطق

بروسك حسن ـ xeber24.net

أعلنت المعارضة السورية تشكيل مكتب سياسي لمحافظة الرقة , في خطوة استباقية في وقت تشهد بلدة عين عيسى المجاورة لها اشتباكات يومية.

وأعلنت عدة فصائل معارضة سورية منضوية تحت لواء الجيش الوطني السوري وتابعة للائتلاف السوري المعارض الموالي لأنقرة تبريكها لتشكيل المكتب السياسي لمحافظة الرقة.

جاء ذلك في بيان أعلنته تلك الفصائل دعمها لعملية ’’ تحرير ’’ الرقة المزعومة حسب وصفها , من تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية التي تدعمها التحالف الدولي والولايات المتحدة الأمريكية.

ووقعت قادة تلك الفصائل على البيان الذي تم إصداره في 14/01/2021 , اكدوا فيها اصرارهم لمواجهة قسد للسيطرة على محافظة الرقة السورية.

وقال البيان ’’ نحن قادة الألوية والكتائب والمجموعات المقاتلة في الجيش الوطني في الشمال المحرر ونيع السلام نبارك لأهلنا في محافظة الرقة تشكيل كيان سياسي اختاره شباب الحراك الثوري من كافة المناطق والمدينة’’.

وأضاف البيان ’’ نسأل الله أن يكونوا عند حسن ظننا بهم وأن يحافظوا على ثوابت الثورة وأهدافها وأن لا يفرطوا بدماء الشعب السوري عامة وشهداء الرقة خاصة’’.

وأكد البيان بأنهم سيعملون مع أهالي المنطقة يد بيد لمحاربة قوات سوريا الديمقراطية وقوات النظام للسيطرة على المحافظة من تحت سيطرتهم ’’ أن نعمل نحن وإياهم على تقوية الوجود العسكري والسياسي للمحافظة يدا بيد تمهيدا لتحرير باقي المحافظة من عصابات قسد الانفصالية ومتابعة قتال النظام سائلين الله عز وجل أن يوفقنا وإياهم لما يحقق طموحات أهلنا في الحرية والكرامة والعيش الكريم’’.

يأتي بيان هذه الفصائل في وقت تشهد بلدة عين عيسى اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية والقوات التركية والفصائل السورية الموالية لها , وسط صمت روسي وغياب أمريكي.

وهذه قائمة بأسماء الموقعين على البيان الذي صدر:

1- محمود الحجي أبو محمد قائد لواء أحرار الطبقة جيش الشرقية.
2- محمد الزعيم أبو الزعيم قائد لواء أهل الأثر أحرار الشرقية.
3- محمد الشواخ أبو جهاد الرقاوي قائد لواء القادسية أحرار الشرقية
4- إسكندر الرقاوي قيادي في الجبهة الشامية.
5- إبراهيم الحمدو أبو طيبة قيادي في القادسية أحرار الشرقية و عضو المجلس الثوري للرقة.
6- أبو جاد سلوك قائد الفوج الخامس في فيلق المجد.
7- صالح العابد أبو حمزة قيادي في فيلق المجد.
8- أبو سليمان الأسمر قائد أحرار الرقة في الفرقة 20.
9- أبو دجانة الرقي قائد مجموعة في صقور الشام.
10- علاء أبو الحسن قائد قوات اللواء 112 في نبع السلام.
11- أبو حمزة معدان ضابط شرطة في تل أبيض.
12- راغد الدهش قيادي في الجبهة الشامية بتل أبيض.
13- أبو رعد المنيفي قائد كتائب الحق بفيلق ىالمجد.
14- أبو أحمد الشامي قائد أجناد الرقة في جيش الشرقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق