الأخبار

اول حزبي كردي يدعو الإدارة الذاتية بتأمين الخبز للمواطنين

كاجين أحمد ـ xeber24.net

دعا الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا، الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بتدارك مسألة أزمة الخبز في مناطقها، وحل المشكلة بعيداً عن المشاحنات السياسية مع النظام السوري.

وجاء في بيان للحزب نشره على صفحته الرسمية اليوم السبت، “منذ عدة أيام والمنطقة تعاني من فقدان مادة الخبز على الرغم من توفر كميات كبيرة من القمح لدى الحكومة المركزية والإدارة الذاتية”.

وأضاف، “يعود ذلك لجودة المواسم في السنوات الماضية ، وقيام الطرفين بشراء الكميات اللازمة لتأمين مادة الخبز للمواطنين، لكن اللافت أن فقدان الخبز وتوقف أغلب الأفران السياحية عن العمل أمر يثير الدهشة والاستغراب لدى أبناء المنطقة”.

وأشار الحزب الكردي في بيانه، “فلا الحكومة ولا الإدارة الذاتية ،توضح للمواطنين الأسباب الحقيقية وراء هذه الأزمة ، متناسين أن الرغيف يعتبر المادة الرئيسية للمواطن، وكذلك غير أبهين لمعاناة الشعب جراء الارتفاعات الجنونية لأسعار المواد، إضافة لازمة الغاز، وانقطاع الكهرباء والمياه ،وغيرها من الأمور الحياتية الأساسية، والتدهور الكبير لمستوى معيشة المواطنين بسبب انخفاض قيمة الليرة السورية امام الدولار”.

هذا وختم البيان قائلاً: إن “المكتب السياسي للحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا يدعو ويطالب كل من الحكومة والإدارة الذاتية، إلى تدارك الموقف بأسرع وقت ممكن، وتأمين الرغيف لكل المواطنين بعيدا عن كل المشاحنات السياسية وبأسعار مقبولة”.

هذا ولم يطرح الحزب أي حلول لتأمين مادة الخبز , وانما بقيت محصورة بيانها في توجيه الانتقاد للإدارة الذاتية الديمقراطية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق