اخبار العالم

الكونغرس الأمريكي يطالب بومبيو بأسباب إدراج الحوثيين على قائمة الإرهاب

أحمد شهاب ـ xeber24.net ـ وكالات

وجه رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي “جريجوري دبليو ميكس”، بالإضافة إلى 25 نائباً، إلى وزير الخارجية الامريكية “مايك بومبيو” بشأن العواقب الكارثية لتصنيف دونالد ترامب الحوثيين على قائمة الإرهاب.

وطالب النواب بتوضيح حيثيات هذا القرار السياسي، وأن هذه الخطوة في الأيام الأخيرة لإدارة ترامب ستجعل بلا شم ما تقوله الأمم المتحدة أكبر أزمة إنسانية في العالم أسوأ بكثير.

وأكد ميكس في الرسالة أن هذا القرار ستدفع الاف اليمنيين نحو خطر أكبر، وأن حقيقة تسريع إدارة ترامب هذا القرار بغض النظر عن العواقب على المدنيين اليمنيين أو تقديم التنازلات الضرورية عن المساعدات المنقذة للحياة، أمر مستهجن أخلاقيا.
وأضاف: “الأمر سيعقد من مهمة المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن غريفيث كمفاوض سلام، وسيعيق المسار الوحيد القابل للتطبيق لإنهاء هذه الحرب الوحشية”.

وأشار، أن “هذا القرار لن يساعد في حل النزاع ولا توفير العدالة للانتهاكات والتجاوزات التي ارتكبت خلال الحرب، بل سيؤدي إلى تفاقم الأزمة”.

الجدير بالذكر إن الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب ادرج الحوثيين على قائمة الإرهاب وسط تحذير أممي من أن هذه الخطوة قد تؤدي إلى كارثة لليمن التي تعاني منذ سنوات اقتتال داخلي وصراع للسيطرة على البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق