اخبار العالم

ضربة أمريكية موجعة تتلقاها تركيا ومؤشرات لسحب البساط من تحت قدميها

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

وجهت أمريكا وبمشاركة كل من قبرص واليونان ضربة موجعة لتركيا ، من خلال مناورات عسكرية مشتركة في شمال غرب جزيرة كريت بشرق المتوسط أثارت حفيظة انقرة

وأفادت صحيفة “نيوس كوسموس” اليونانية الصادرة في أستراليا، إن هذه المناورات الثلاثية في منطقة تعد من نقاط الارتكاز الاستراتيجية للحلف الأطلسي تدخل في إطار التعاون التاريخي الطويل بين نيقوسيا وأثينا وواشنطن من أجل تحسين القدرات القتالية لجيوش الأطراف الثلاثة.

وأضافت أن اليونان “اتخذت خطوات لإعادة التأكيد خلال هذا الأسبوع على العلاقات الثنائية التي تربطها بالولايات المتحدة الأمريكية” في ظل التوتر غير المسبوق في المنطقة “نتيجة انتهاكات تركيا المتكررة للمياه الإقليمية لكل من اليونان وقبرص”.

ومن جهة أخرى وفي رد تركي ، كتبت صحيفة “ملييت” التركية تصف المناورات بأنها “لعب بالنار” و”استفزاز خطير” من طرف أثينا لتركيا.

والجدير بالذكر بان اليونان أصبحت اقرب من أي وقت مضى لتحل محل تركيا كأفضل دولة في حلف الناتو من حيث القوة الجوية بعد أن دعمت دفاعاتها من خلال صفقات لشراء طائرات رافال الفرنسية ، إضافة لتقديم طلبها باقتناء طائرات “f35” الامريكية وذلك عقب التوتر المتزايد مع تركيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق