الأخبارالصورفيديو

مدينة عامودا تشهد ماراثون للدراجات الهوائية للسيدات وسط مشاركة واسعة من الشابات

نافين رشو ـ xeber24.net

انطلق سباق للدراجات الهوائية للسيدات بمدينة عامودا في إطار حملة “بدي بسكليت” بتنظيم من شخصيات وبدعم من مؤسسات المرأة والرياضة في الادارة الذاتية الديمقراطية.

وبرعاية الاتحاد الرياضي وهيئة البلديات والبيئة في إقليم الجزيرة في شمال وشرق سوريا ، أقيم اليوم السبت , ولأول مرة على مستوى مناطق شمال وشرق سوريا ، سباق للدراجات الهوائية للسيدات ، وفي إطار حملة “بدي بسكليت”.

وبدأ السباق من دوار الدرباسية ، وصولاً إلى ساحة المرأة الحرة في مدينة عامودا ، بمشاركة حوالي عشرون فتاة وامرأة ، وتم التجهيز للسباق باللباس الرسمي للاعبات المشاركات بالحملة ، وتم تقديم الجوائز والهدايا والدروع للفائزين.

وقد كان ترتيب الفائزين كالتالي : المرتبة الأولى : ريمة عبد الصمد حسين وفي المرتبة الثانية : هبة الحسن , اما في المرتبة الثالثة : نارين حسين بينما كانت في المرتبة الرابعة : جيان حسين.

وعبرت المتسابقات عن شعورهن وسعادتهن بالانضمام للحملة ودعوا المرأة إلى امكانية اسغلال كل الامكانيات المتاحة ومنها استخدام الدراجات الهوائية من أجل قضاء احتياجاتهن ولوازمهن , ولكسر العادات البالية من المجتمع.

وقالت “ميديا غانم ” مؤسسة ومدربة الفريق هدفها من هذه الحملة ، أن : “غايتنا من هذه الحملة هي أن تصبح قيادة الدراجة عادة ثقافية لكل امرأة تريد أن تقودها وتعيش بحريتها ، وعبرت عن سعادتها بنجاح الماراثون ، وإعلان الفريق الأول للدراجات الهوائية للسيدات في خطوة جريئة ، مؤكدة أنهم مستمرون بالحملة حتى تشمل كافة مناطق شمال وشرق سوريا.

وفي نهاية حديثها ، قالت ميديا :”أتمنى من كل النساء استغلال الإمكانيات المتاحة للحركة ومنها استخدام الدراجات لقضاء احتياجاتهم ولوازمهم ، وأشكر كل من شجعنا وساهم في هذه الخطوة وأشكر هيئة المرأة في البلدية واتحاد الرياضة على دعمهم لنا و رعاية الماراثون.

https://www.facebook.com/Xeber24Agency.AR/videos/1359347741081207

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق