اخبار العالم

الأزهر يوضح حقيقة الرسائل الدينية المرسلة على تطبيق “واتس آب”

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

علق علماء الأزهر الشريف على الرسائل الدينية التي تصل المواطنين على تطبيق التواصل الاجتماعي الـ “واتس آب”، واصفين إياها بأنها تعليب للجهل وتجارة بالدين.

وقالت صحيفة “الوطن” المصرية نقلاً عن الأزهر: إن “هذه الرسائل تعليب للجهل وتجارة بالدين، إذ تتطلب تلك الرسائل مطالب بنشرها بين أكبر عدد من المتابعين، ومَن يفعلها يعود عليه بالخير، ومَن لا ينفذ سيعاقب ويخسر”.

وذكرت “صوت الأزهر” بحسب بعض علماء الأزهر، أن “تلك الرسائل تتضمن معلومات وأحكاما دينية غير دقيقة، ومنسوبة لجهات معتمدة”، مشيرين إلى أنها “تعليب للجهل وتجارة بالدين”.

فيما أشار عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات، “أحمد بيومي”، إلى رسائل واتساب الدينية بـ”مجهول النسب والهوية”.

وقال بيومي: أن “جزءاً من هذه الرسائل غرضه التشكيك في الثوابت ونشر الإلحاد، إذ إنها تهدد مستقبل كثير من الناس، باختلاف فئاتهم العمرية، لأنها تنفذ بأسلوب خدّاع يتجاوز وعيهم، فتزرع وتنشر ثقافات وتوجيهات لا تنسجم مع القيم الدينية والمجتمعية”.

هذا وانتشرت ظاهرة ارسال رسائل دينية عبر تطبيق الواتس آب بين المستخدمين له، عبارة عن أحلام أو أحاديث منسوبة للرسول، أو وصايا وما إلى ذلك، متبعين بإرسالها إلى عدد من الأشخاص الآخرين أو كروبات أخرى، مدعين بأنه سيتحقق أحلامك بعد خمسة دقائق أو بعد عدة أيام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق