الاقتصاد

أثناء الازمات فقط أردوغان يتذكر الشعب ويدعو المواطنين لتحمل أعباء الاقتصاد

حسام الدين علي ـ xeber24.net

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الشعب التركي لتحمل أعباء الفائدة للخروج من الأزمة حيث قال: “سنقوم بتحديد كيفية سداد هذا الدين بمواردنا الخاصة ، وليس من خلال تزويد أنفسنا من الخارج بفوائد عالية. لا توجد طريقة اخرى للخروج من هذا “.

جاء ذلك في كلمة أمام أعضاء مجلس إدارة هيئة العلاقات الاقتصادية الخارجية التركية، الجمعة، في بيشيكتاش في مدينة إسطنبول.

وأشار إلى أن بلاده تواصل السعي من أجل تطوير اتفاقية الاتحاد الجمركي مع أوروبا، معربا عن ثقته بتحقيق تقدم بهذا الخصوص خلال العام الجاري، وأشار الرئيس التركي إلى أنّ تدفقات المحافظ الأجنبية إلى تركيا تجاوزت 15 مليار دولار في الأشهر الأخيرة.

وأعرب أردوغان عن حاجة تركيا إلى قفزة جديدة في مجال الدبلوماسية التجارية، مؤكدًا أن أنقرة تدرك أهمية الإنتاج والبحث والتطوير والتصدير والتجارة وتنوع الأسواق والمنتجات إلى جانب البنية التحتية للقطاع الصحي خلال فترة جائحة كورونا.

وادعى أن: “مع زيادة التطعيم ضد كورونا وانخفاض نسبة انتشار الوباء فإن الزخم الذي حققته تركيا سيزداد، وكما حصل خلال فترة انتشار الوباء فإن العالم سيواصل الحديث عن نجاحات تركيا بعده”.

وأوضح أن جائحة كورونا فتحت أبوابا جديدة لعالم الأعمال في تركيا رُغم المصاعب التي رافقتها.

ولفت إلى أن تركيا نجحت في البقاء على مستوى النمو الإيجابي مقابل الانخفاض الكبير المتوقع في التجارة والنمو العالميين، مبينًا أن الأداء الكبير في التصدير خاصة كان له دور كبير في هذا النجاح.

وزعم أردوغان إلى أن صادرات تركيا خلال الشهر الأخير من العام الماضي حطمت كافة الأرقام القياسية السابقة، إضافة إلى تسجيل صادرات بقيمة 51.2 مليار دولار في الربع الأخير من العام الفائت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق