الأخبار

حكومة الإقليم وبعد مناورات عدة تكشف عن حجم إيراداتها المالية من النفط

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

كشفت حكومة إقليم كردستان عن إيراداتها من بيع النفط بعد مناورات ومراوغات عدة، وذلك عقب طلب حكومة بغداد مسبقاً بكشف الإقليم لسجلاتها المالية.

وفي هذا الصدد أعلن المجلس الإقليمي لشؤون النفط والغاز التابع لحكومة إقليم كردستان اليوم الجمعة، تحقيق أكثر من ثلاثة مليارات دولار امريكي من بيع النفط الخام خلال تسعة أشهر من العام الماضي.

جاء ذلك وفقا لما نشره المجلس لتقرير صادر عن شركة “ديلويت” الذي احتوى إحصاءات تم التحقق منها تغطي صادرات الإقليم من النفط واستهلاكه وعائداته للفترة من ١ كانون الثاني ٢٠٢٠ إلى ٣٠ أيلول ٢٠٢٠. وبحسب الإحصاءات فإن صادرات الإقليم خلال تلك الأشهر بلغت 124 مليونا، و798 الفا، و921 برميلا من النفط الخام خلال تلك المدة.

ومن جهة أخرى حقق إقليم كوردستان إيرادات مالية بلغت ثلاثة مليارات، و176 مليونا، و136 الفا، و721 دولارا من مبيعات النفط ، وبعد استقطاع المستحقات المالية للشركات النفطية العاملة في الإقليم عن استخراجها للنفط فإن صافي المبلغ المتبقي لحكومة كوردستان هو مليار، و831 مليونا، و781 الفا، و964 دولارا أمريكيا.

والجدير بالذكر بان البرلمان العراقي كان قد طلب من حكومة إقليم كردستان سجلات لإيراداتها المالية بالإضافة لسجلات رسمية بأسماء موظفيها مقابل تسليمها مستحقاتها المالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق