الأخبار الهامة والعاجلة

أمريكا تعلن موقفها رسمياً من الحوار الكردي ـ الكردي في سوريا

بروسك حسن ـ xeber24.net

تعتبر المرة الأولى التي تعلن فيها الولايات المتحدة الأمريكية موقفها رسمياً من الحوار الكردي ـ الكردي في سوريا.

واعلنت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في دمشق , اليوم الجمعة , موقفها بشكل رسمي من الحوار الكردي , بين مجموعة أحزاب الوحدة الوطنية الكردية والمجلس الوطني الكردي.

وقالت السفارة في بيان لها , عبر صفحتها الرسمية على التواصل الاجتماعي الفيسبوك ’’ تدعم الولايات المتحدة الحوار الكردي-الكردي وتتطلع إلى استمرار تقدمه’’.

وأعلنت السفارة أن ’’ هذه المناقشات تدعم وتكمل العملية السياسية الأوسع بموجب قرار مجلس الأمن 2254 نحو تأمين مستقبل أكثر إشراقًا لجميع السوريين’’.

وحسب المراقبين فأن الولايات المتحدة الأمريكية تقطع الطريق أمام الاطراف الاقليمية من التدخل لإفشال الحوار الكردي , وخاصة تركيا التي استدعت اعضاء المجلس الوطني الكردي وطالبتهم بالعدول والتراجع عن هذا الحوار , حسب تصريح لوزير الخارجية مولود جاويش أوغلو.

ويعتبر هذا تطور لافت ومهم في موقف الولايات المتحدة، واعتبار أن “الحوار الكردي-الكردي” في سوريا، هو جزء من “العملية السياسية” بموجب قرار مجلس الأمن 2254.

التطور مؤكد أنه جزء من التوجه الجديد للولايات المتحدة مع قرب وصول الرئيس الأمريكي بايدن للبيت الأبيض نحو تقديم المزيد من الدعم السياسي اضافة للعسكري الى الكرد في سوريا، واشراكهم الفعلي في لقاءات جنيف بعد أن ظلوا مهمشين نتيجة الفيتو التركي، وأن يكون لهم دورهم المستحق في صياغة مستقبل سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق