الصحة

أزمة خانقة تلوح في الافق في ألمانيا جراء أزمة لقاح كورونا

حقيقة أزمة لقاح كورونا في ألمانيا بعد لقاءات سرية

حسام الدين علي – xeber24.net

تواجه الحكومة الألمانية مشكلة نقص اللقاحات الخاصة ب Covid-19، في ظل الحاجة لحملة تطعيم واسعة النطاق للتخلص من إجراءات كورونا بأسرع ما يمكن.

مما زاد حدة ردود الفعل ضد الحكومة الألمانية، نقص اللقاحات، حيث تبحث الحكومة الألمانية عن طرق للخروج من أزمة نقص اللقاحات.

وفي هذا الصدد اقترح رئيس وزراء ولاية بافاريا سودر إنشاء “تحالف دوائي وطني” لسد فجوة اللقاح.

,وفقاً لأنباء صحيفة بيلد، عقدت رئيسة الوزراء أنجيلا ميركل لقاء مع وزير الصحة “ينس سبان” مساء الثلاثاء، حول ” اللقاح في اجتماع سري”.

وفي الاجتماع الذي استمر من الساعة الثامنة صباحاً وحتى منتصف الليل أعدت ميركل مع وزير الصحة جلسة برنامج الحكومة في البرلمان الأربعاء وأسئلة المعارضة بشأن نقص اللقاح.

وقد تم طرح أسئلة في جلسة لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي “CDU” حول ما إذا كانت لدى الحكومة لقاحات كافية لفايروس كورونا، كانت الإجابة صادمة، حيث ذُكر أن اللقاحات في الربع الأول والثاني من السنة سيكون تأمينها “حرج للغاية”، ولكن لا يمكن تأمين ما يحتاجه الشعب الألماني من اللقاح قبل الصيف.

وتجدر الإشارة أنه قد وصل إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى 1,97 مليون حالة تقريباً، وفقاً لبيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز ووكالة “بلومبرغ” للأنباء.

وأوضحت البيانات أن إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن مرض كوفيد19- الذي يسببه الفيروس وصل إلى 42 ألفاً و889 حالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق