الأخبار

إيران تبدأ حملة اعتقالات تطال عدد من النشطاء الكرد في شرقي كردستان

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

أقدم النظام الإيراني على حملة اعتقالات ضد النشطاء والطلاب والمدنيين الكرد في شرقي كردستان وطهران، والتي وصل عددهم حتى الآن إلى 29 شخصاً.

وأفادت جمعية حقوق الإنسان الكردستانية، اليوم الأربعاء، أنه “شن النظام الإيراني حملة اعتقالات بدأت يوم 8 كانون الثاني الجاري، طالت عدداً من النشطاء والطلاب والمدنيين الكرد في كل من شرقي كردستان والعاصمة الإيرانية طهران”.

وذكر تقرير للجمعية الحقوقية، أنه “اعتقل النظام الإيراني، الثلاثاء، 3 أشخاص من عائلة واحدة من منطقة قره قصب، هم كل من عبدالله حاجي أحمدي وبيمان حاجي أحمدي وخاتو كلاويج عبداللهي”.

وأشارت إلى، أن “النظام الإيراني قام بنقل الناشط في مجال المجتمع المدني حسين غردشي إلى مدينة أورميه، بعد أن كانت قد اعتقلته يوم 11 كانون الثاني في مدينة بوكان”.

وأضافت الجمعية الحقوقية، أن “قوات النظام الإيراني داهمت منزل المواطن حسن عبدي في مدينة مهاباد، وقامت باعتقاله، ووصل بذلك عدد المعتقلين منذ بدأ الحملة يوم 8 كانون الثاني، إلى 29 معتقلاً”.

هذا وتقدم قوات النظام الإيراني على اعتقال النشطاء والسياسيين الكرد، كما أنها تزج بهم في سجونها دون توجيه اية اتهامات واضحة إليهم سوى أنهم كرد، وتحكم على معظمهم إما بالإعدام أو السجن المؤبد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق