الأخبار

محافظ الحسكة يكشف ملفات فساد وسرقة القمح السوري

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

كشف محافظ الحسكة التابع للنظام السوري “غسان خليل” عن عدد من ملفات الفساد والسرقة في مسألة القمح وتسويقه، مؤكداً على أن تسويق هذه المادة ليست في أيدي أمينة.

وقال خليل خلال حضوره أعمال مجلس المحافظة: أن “هناك هدراً وفساداً كبيرين في مراكز تخزين الحبوب، وإن ثمة من يعمل على عرقلة مجريات التحقيق في هذا الفساد ومعالجة سوء التخزين”.

وأشار المكتب الصحفي التابع للمحافظة نقلاً عن خليل، إن ذلك يتم “رغم الجهود الكبيرة التي بذلت من أجل تأمين محصول القمح، وتشجيع الفلاحين على تسويقه وحرصهم الوطني على إيصال المادة إلى مراكز التسويق رغم المخاطر التي واجهتم بهدف تأمين حاجة المواطنين من مادة الخبز”.

وأوضح المكتب بحسب خليل، أن “الكميات المسوقة من مادة القمح ليست بأيد أمينة نتيجة الخلل الكبير في فرع الحبوب والسرقات الموصوفة التي قام بها الفاسدون واستمرار المفسدين الداعمين لهم بالدفاع عنهم بكل وقاحة”.

وأوضح، إن “من حالات الفساد التي تم الوقوف عليها في فرع الحبوب في المحافظة تزويد المطاحن العامة بالأقماح بكميات قليلة وبطاقة إنتاجية ضعيفة بهدف إفساح المجال للتعاقد مع المطاحن الخاصة وفتح باب للفساد”.

هذا وتشهد الدوائر الحكومية التابعة للنظام السوري، حالات فساد كبيرة، إضافة إلى عمليات سرقة، والتي ازدادت اتساعاً مع بدء الأزمة السورية، دون رقيب، ما أدى إلى تفاقم الوضع المعيشي في مناطق سيطرته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق