اخبار العالم

السلطات التونسية تلقي القبض على إرهابيين من تنظيم القاعدة بينهم قيادي خطير

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

ألقت السلطات التونسية القبض على قيادي خطير من تنظيم القاعدة بالإضافة لأربعة إرهابيين أخرين كانوا يخططون للقيام بأعمال إرهابية.

وبحسب ما أفاد به الناطق الرسمي باسم النيابة العامة، محسن الدالي. الذي اكد بانه “اعتقلت السلطات الأمنية التونسية مجموعة مؤلفة من خمسة أشخاص من بينهم قيادي في جماعة محلية تابعة لتنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي كانوا يخططون للقيام بعمليات “إرهابية””.

وأوضح الدالي لوكالة فرانس برس أن “عنصرين خطيرين كانا محل تفتيش وتم تحديد مكانهما وتوقيفهما بالعاصمة تونس”.

وتابع “أما الثلاثة الآخرون، فقد كانوا يوفرون معدات ودعما لوجيستياً للتخطيط للقيام للعمليات “الإرهابية”، وفقا للمصدر ذاته الذي لم يقدم تفاصيل عن طبيعة العملية التي كانوا ينوون القيام بها”.

إلى ذلك، أكدت وزارة الداخلية التونسية في بيان أن القيادي الذي ألقي القبض عليه “خطير جدّا، ومحل عدّة مذكرات تفتيش، وهو من أحد قادة تنظيم القاعدة الإرهابي في البلاد، حيث سبق له الاضطلاع بمهام قياديّة في التنظيم بإحدى بؤر التوتّر” من دون تحديدها.

كما أشارت إلى أن التحريات والتحقيقات أثبتت أن القيادي نسق مع قيادات بارزة في تنظيم “القاعدة الأمّ” بالخارج وعناصر كتيبة عقبة بن نافع “للتخطيط لتنفيذ عمليّات إرهابيّة”.

هذا وضبطت القوى الأمنية خلال العملية سلاحاً حربياً نوع “كلاشينكوف” وذخيرة.

والجدير بالذكر بان تنظيمات محلية من القاعدة تنشط بكرة في دول المغرب العربي ومنها كتيبة عقبة بن نافع والتي لها الاسبقية بالقيام باعمال إرهابية وباوامر مباشر وتنظيم القاعدة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق