الأخبار

أحد قيادي حزب “عليكو” يتهجم على الجنرال “مظلوم عبدي” ويعلق على الانتخابات المزمع اجرائها

كاجين أحمد ـ xeber24.net

قال “مجدل دلي” عضو اللجنة السياسية في حزب يكيتي الكردستاني ـ سوريا، إن المجلس الكردي ” ENKS ’’ غير معني بالانتخابات التي ذكرها قائد قوات سوريا الديمقراطية الجنرال ’’مظلوم عبدي’’ في تغريدة له قبل أربعة أيام.

ويأتي ذلك في محاولة جديدة من بعض قيادات هذا الحزب، الذين يتواجدون في تركيا، لضرب الجهود الكردية وعلى رأسها مساعي الجنرال مظلوم عبدي لتوحيد الصفوف الكردية في غربي كردستان.

تصريحات مجدل دلي جاءت لإحدى المواقع المحلية التابعة لهم، قال فيها أنّ “التفاهمات التي توصّل إليها المجلس مع أحزاب الوحدة الوطنية برعايةٍ أمريكية وبحضور قائد قوات سوريا الديمقراطية كانت تنصّ أن تجرى الانتخابات بعد توقيع الاتفاق النهائي بعام”.

وادعى، أنّ “الجلسات والندوات التي عّقِدت بخصوص الانتخابات لم يّدعَ لها أيّ شخصٍ محسوب على المجلس الوطني الكُردي في سوريا”.

وزعم دلي، أنّ تصريحات الجنرال تشكّل في مضمونها نسفاً للمفاوضات الكّردية الكُردية من خلال توجيهه رسالة بأنّ الانتخابات ستجرى سواءً بمشاركة المجلس أو من دونها”.

هذا وقد نشر الجنرال تغريدة بمناسبة قدوم العام الجديد منذ أربع أيام قال فيها: “عام من التحديات والأزمات واجه العالم، أتقدم إليكم في بداية العام الجديد بأطيب التمنيات بالصحة والاستقرار والأمان والسلام”.

واضاف الجنرال، إن بناء الأمان والسلام وتعزيز المؤسسات الإدارية والاقتصادية وإجراء الانتخابات من أولويتنا في العام الجديد، متمنياً الخير للجميع في نهاية تغريدته.

كما أن الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية رياض درار أكد في تصريحات سابقة وخاصة لـ “خبر24” أن الانتخابات التي دعوا إليها تحتاج لتحضيرات، وأنها جاءت متممة للمساعي الكردية بالتوصل إلى اتفاق وإجراء انتخابات في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق