الأخبار

العمال الكردستاني يتصدى للجيش التركي في “حفتانين” ويقتل عدد من جنوده

كاجين أحمد ـ xeber24.net

تصدت قوات الدفاع الشعبي الكردستاني “HPG”، لوحدات من الجيش التركي، التي تحاول السيطرة على منطقة حفتانين، وأوقعت عدد من القتلى في صفوفها.

وجاء في بيان لـ “HPG” اليوم السبت، أنه “في إطار الحملة الثورية في حفتانين وفي 22 كانون الأول في تمام الساعة 12:00 بتوقيت كردستان قامت قوات الكريلا في خانتور في حفتانين بالهجوم من محورين على قوات الاحتلال التركي المتمركزين في المنطقة”.

وأوضح البيان، أنه “من الجهة الأولى تم استهداف ساتر فيه سلاح من نوع A4، مما أدى إلى تدمير السلاح وقتل جنديين كانا يتحكمان بالسلاح، ومن الجهة الثانية تم استهداف ساتر آخر حيث قتل أحد الجنود المتواجدون فيه”.

وأضاف، “وبالمجمل قتل في هذه العملية ثلاثة جنود للاحتلال التركي، حيث تستمر الغارات الجوية وقصف بالمدافع والدبابات من قبل الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع”.

ونوه البيان، أنه “خلال الأسابيع الفائتة نفذ جيش الاحتلال التركي عمليات قصف جوي وبري على مناطق مختلف حيث أنه في 12 كانون وحتى 20 الشهر الجاري منه، تم قصف مناطق كيشان في حفتانين بالمدافع والهاون”.

كما أشار إلى، أنه في 19 كانون الساعة 11:00 تم قصف كريه صور في منطقة آفا شين بالطائرات الحربية، وفي 20 كانون الساعة 14:00 تم قصف مناطق ورخليه في منطقة آفاشين بالطائرات الحربية”.

وأوضح البيان أيضاً، أنه في 24 كانون الساعة 11:00 قصفت الطائرات الحربية مناطق باسيا في منطقة آفا شين، و24 كانون في الساعة ما بين 16:30 و 18:30 تم قصف مناطق فريز في كاريه بواسطة الطائرات الحربية”.

هذا وأضاف، أنه “في 24 كانون في الساعة 15:45 قصفت الطائرات الحربية مناطق ساجا في زاب، و24 كانون في الساعة مابين 14:50 و15:10 قصفت الطائرات الحربية مناطق جمجو وسيدا في زاب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق