اخبار العالم

الرئيس المصري يوجه رسالة إلى قادة ومشايخ الجنوب الليبي

كاجين أحمد ـ xeber24.net ـ وكالات

حمَل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اللجنة الوطنية المصرية المعنية بشؤون ليبيا رسالة إلى قادة وأعيان الجنوب الليبي الزائر للقاهرة.

ونقلت اللجنة المصرية رسالة السيسي خلال مؤتمر مع قادة ومشايخ الجنوب الليبي جاء فيه :إن الرئيس المصري لا يزال حريصاً على وحدة الأراضي الليبية ومتمسكاً بحل سلمي عاجل للأزمة في ليبيا.

وأكدت اللجنة على، رفض السيسي الكامل‏ للتدخل الأجنبي في البلد العربي‏، مشددةً على دعم ‏مصر التام والمطلق لكافة التطلعات المشروعة للشعب الليبي وممثليه ‏واستمرار المساعي المصرية لدعم كافة الجهود الرامية لحلحلة ‏الوضع وتحقيق الأمن والاستقرار ما دامت مبنية على الشموليه في الحل.

وبدوره طالب الوفد ‏بضرورة إسهام مصر في حلحلة ‏الوضع الصعب في الجنوب ‏بما يخدم تيسير الحياة اليومية لليبيين وأكد الجانب المصري على استعداده الكامل للاستجابة لكافة الاحتياجات الملحة للشعب الليبي في مناطق ليبيا المختلفة.

وأنطلق اليوم الثلاثاء، اجتماع بين وفد من الجنوب الليبي واللجنة المصرية الوطنية المعنية بالأزمة الليبية، للتباحث حول توحيد البرلمان، وشكل السلطة التنفيذية القادمة والمسار الدستوري.

وكان الوفد قد صباح اليوم إلى القاهرة، ويتكون من 75 شخصية من الجنوب الليبي يمثلون نخب وأعيان الإقليم، في زيارة تستغرق 3 أيام، تنتهي بلقاء مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

والجدير بالذكر تأتي هذه الزيارة ضمن جهود مصر للتواصل مع جميع الأطراف الليبية، بهدف تقريب وجهات النظر وتوحيد الصف الليبي وردع الميليشيات المتطرفة والتصدي لمحاولاتهم السيطرة على الحكم، ودعما للتحركات والمساعي الأممية من أجل الوصول إلى تسوية سياسية للأزمة الليبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق