الأخبار

بعد إحباط كل محاولاتهم في عين عيسى الضباط الأتراك يجتمعون مع قيادات الفصائل المسلحة بعفرين

كاجين أحمد ـ xeber24.net

عقد الضباط الاتراك اجتماعاً مع عدد من قادة الفصائل المسلحة الموالية لها والمنضوية تحت لواء الائتلاف السوري، في مبنى السرايا بمدينة عفرين، وسط انتشار كثيف لمسلحي الشرطة العسكرية في مركز المدينة.

وأوضحت منظمة حقوق الانسان عفرين ـ سوريا في تقرير لها اليوم الاثنين، أن “ضباطا أتراك اجتمعوا اليوم الإثنين في مبنى السرايا/المجلس التشريعي لمنطقة عفرين سابقا، مع متزعمي فصائل ” الجبهة الشامية والسلطان مراد وجيش الإسلام وأحرار الشرقية” دون التمكن من معرفة ما تداوله الاجتماع”.

وأشارت المنظمة الحقوقية، أنه سبق الاجتماع انتشاراً مكثفاً لمسلحي فصيل “الشرطة المدنية” في شوارع المدينة، الذين أقاموا حواجز في منطقة دوار كاوا والأتوستراد الغربي/المازوت/ ودوار القبان، وقاموا بتفتيش السيارات”.

ونوهت إلى، أن “الاحتلال التركي أرسل أرتالا من فصيل “الجبهة الشامية وجيش الإسلام” عبر معبر باب السلامة الحدودي، إلى المناطق المحتلة في محيط ناحية عين عيسى، التي تشهد معارك متقطعة بين فصائل الموالية للاحتلال التركي وقوات سوريا الديمقراطية المُدافعة عن الناحية”.

هذا وعلى مدار أيام متواصلة تحاول الفصائل المسلحة الموالية لتركيا بالتسلل إلى قرى في شمال شرقي عين عيسى، إلا أن قوات سوريا الديمقراطية تتصدى لمحاولاتهم هذه وتحبطها مع خسائر فادحة بالأرواح والعتاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق