الأخبار

لجنة التموين بالإدارة الذاتية تترك الحيتان وتركض وراء الأسماك الصغيرة ’’ فيديو ’’

نافين رشو ـ xeber24.net

كثفت لجنة التموين في إقليم الجزيرة جولاتها على الاسواق والمحلات التجارية في أحياء وشوارع قامشلو ,بهدف منع مضايقات بعض التجار وأصحاب المحلات التجارية على خلفية الوضع الاقتصادي الراهن في سوريا.

وتم تشكيل حملة من قبل الإدارة العامة للتموين وحماية المستهلك في أقليم الجزيرة وقامت بتوزيع مهامها بزيارة الأسواق في محاولة منها لمراقبة الأسعار وضبطها.

وقد رافقت عدسة ’’ خبر24 ’’ أحد جولات لجنة التموين في أسواق مدينة قامشلو , حيث تم مصادرة مواد منتهية الصلاحية من بعض المحلات ومخالفتها وضبط كمية من خبز التموين الذي يمنع بيعه في الأسواق ومصادرته.

وقال ’’رمدار حسن ’’ أحد أعضاء اللجنة : ’’في ظل الوضع الاقتصادي الذي تمر به مناطق شمال وشرق سوريا من ارتفاع أسعار الدولار وانهيار الليرة السورية , واستفادة المحال التجارية من هذا الوضع برفع أسعار المواد الغذائية وغيرها من المواد , تم تشكيل لجنة لزيارة أحياء المنطقة ومراقبة الأسعار وتم تحديد قائمة بأسعار المواد’’.

وحذرت اللجنة أصحاب المتاجر من بيع المواد وفقاً للقائمة التي حددوها ,مشددة أنها ستتخذ الإجراءات القانونية ضد المعترضين.

وتعرضت حملة لجنة التموين في سوق مدينة قامشلو لجملة من الانتقادات من قبل المواطنيين عبروا عن استيائهم لترك لجنة التموين التابعة للادارة الذاتية التجار الكبار وركضهم وراء محاسبة بائع صغير لعدد من ربطات الخبز أو بعض المواد.

وعبر أحد المواطنيين المارة أن الرقابة شيئ جيد وصحيح , ولكن ليس بداعي التغطية على ثراء البعض الآخر بشكل فاحش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق