الأخبار

الإدارة الذاتية تبدأ حملة ضد الفاسدين في شمال وشرق سوريا وتشكل لجان متابعة

بروسك حسن ـ xeber24.net

بدأت الإدارة الذاتية الديمقراطية بحملة ضد الفساد عبر وضعها لبرنامج متابعة ملفات الفساد , التي تم مناقشتها والاقرار بها في المؤتمر الأخير لمجلس سوريا الديمقراطية.

وقررت الإدارة الذاتية الديمقراطية بعد تشكيلها لجنة متابعة ملفات الفساد لبعض الاشخاص ضمن مؤسسات الادارة الذاتية الذين يقومون بإستغلال نفوذهم ضمن الادارة الذاتية او وظيفتهم التي وكًلت بها من قبل الادارة الذاتية التي تم استغلالها لمآرب شخصية.

وعلم مراسلي ’’ خبر24 ’’ من مختلف المدن في مناطق الإدارة الذاتية من ديريك مرورا بقامشلو والحسكة وعامودة والدرباسية وحتى الشهباء والرقة , ستقوم لجان متابعة حددتها الإدارة الذاتية بفتح ملفات بحق بعض الاشخاص المتورطين بعمليات فساد أثناء توليهم مناصب إدارية أو وظيفية في مؤسسات الادارة.

وقال مراسلينا , أن الإدارة الذاتية بدأت بالفعل بفتح تحقيقات بحق من تورطوا بسلب المال العام ونهبها واستغلالها لمصالحه الشخصية , كما سيفتح تحقيقات بحق شخصيات ضمن الادارة الذاتية الديمقراطية , من قام بتكوين ثروات كبيرة في فترة قصيرة بعد توظيفهم أو عملهم أو تعينهم في أحد مؤسسات الادارة الذاتية.

وشكلت مسألة انتشار الفساد في مؤسسات الادارة الذاتية الديمقراطية حالة من التذمر لدى الشارع وحملة انتقادات واسعة ضد الادارة الذاتية لسوء الإدارة من قبل الموظفين في عدد من المجالات.

وقال مراسل ’’ خبر24 ’’ من مدينة الحسكة , أن الادارة الذاتية فتحت تحقيقاً بحق عدد من الاشخاص لإسائتهم لوظيفتهم وللإشتباه بتورطهم في الفساد المالي والإداري في المنطقة.

وأكد أن الادارة الذاتية شكلت لجان مع كامل الصلاحية لضرب الفساد من جذورها ومتابعتها وسجن ومحاسبة كل من تورط بالفساد , مهما كان وظيفته أو مؤسسته التي يشتغل فيها أو يشغلها , مشيراً الى أن الإدارة الذاتية قد أعطت تعليماتها و بدأت العمل بها.

وستكشف لجان المراقبة التي ستلاحق الفاسدين ملفات عديدة في القريب جداً وسيعلن عن اسماء وشخصيات المتورطين في عمليات الفساد.

ومن المقرر أن يتم متابعة وملاحقة الفاسدين في جميع الإدارات الموجودة في مناطق الإدارة الذاتية بغض النظر عن خلفيتهم ومستواهم ومكانتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق