الأخبار

منظمة حقوقية توثق أسماء المعتقلين من الكرد الإيزيدين في قرية باصوفان بعفرين

كاجين أحمد ـ xeber24.net

وثقت منظمة حقوق الانسان عفرين ـ سوريا أسماء عدد من الكرد الإيزيديين الذين تم اعتقالهم من قبل فصيل “فيلق الشام” الإسلامي المنضوي في “الجيش الوطني السوري” التابع للائتلاف السوري شركاء المجلس الكردي، في قرية باصوفان بناحية شيراوا في عفرين.

وأفادت المنظمة الحقوقية في تقرير لها اليوم الأحد، بأنه “لاحقاً لمنشورنا حول قيام مسلحي فصيل فيلق الشام التابع للقوات التركية باختطاف عدد من المواطنين الكرد الايزيديين في قرية باصوفان بريف عفرين”.

أوضحت المنظمة، أن مسلحي فصيل “فيلق الشام” أقدموا يوم أمس الجمعة الخامس من ديسمبر على تنفيذ حملة مداهمة عدد من منازل المواطنين الكرد في قرية باصوفان الإيزيدية التابعة لناحية شيراوا. واختطفوا عدداً منهم بتهمة انتمائهم إلى وحدات حماية الشعب.

وأشارت إلى، أنهم قاموا فوراً بنقلهم إلى سجن قرية إيسكان في الناحية نفسها.

وذكرت المنظمة الحقوقية أسماء عدد من المعتقلين من سكان القرية وهم كلٌ من :
1ــ علي كاظم علي (22 عاماً).
2ــ باسل مامد حسين (22 عاماً).
3ــ سامر مامد حسين (35 عاماً).
4ــ دلبرين عربو المعروف باسم (دلو عربو)
5- أحمد هندي هندي (32 عاماً).

هذا ونوهت المنظمة إلى، أنه مايزال مصيرهم مجهولاً حتى الان.

وكان فريق الرصد التابع لمؤسسة إيزيدينا ذكرت في وقت سابق من اليوم، أن فصيل فيلق الشام فرض طوق على القرية وحاصرها مانعاً دخول وخروج أي شخص منها وإليها، مشيراً أن ذلك أحال دون معرفة عدد المعتقلين وأسمائهم.

ويرى العديد من المراقبين أن هذه الحملة الهوجاء والتي جاءت بشكل خاص من قبل فصيل فيلق الشام المعروف عنه بتشدده الإسلامي والمدعوم من قبل الإخوان المسلمين، هي إحدى نتائج زيارة رئيس الائتلاف السوري نصر الحريري والقيادي في المجلس الكردي “عبدالله كدو” إلى عفرين وقرى الإيزيديين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق