اخبار العالم

التحالف الدولي يدك أوكار الإرهاب بضربة جوية في العراق

بيشوار حسن ـ xeber24.netـ وكالات

قامت طائرات للتحالف الدولي بتدمير خمسة أوكار لتنظيم داعش بضربة جوية لها في جبال مكحول ، بالتزامن مع ألقاء السلطات العراقية القبض على ثلاثة أرهابيين في كركوك وصلاح الدين .

جاء ذلك بحسب مأعلنت عنه خلية الإعلام الأمني، اليوم السبت، عن تدمير خمسة أوكار لمرتزقة داعش بضربة جوية في جبال مكحول، فيما أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية العراقية إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين في محافظتي كركوك وصلاح الدين.

وقالت خلية الإعلام الأمني العراقي في بيان، إنه “بأمر من قيادة العمليات المشتركة، نفذ طيران التحالف الدولي ضربة جوية في سلسلة جبال مكحول”.

وأضافت أن الضربة “أسفرت عن تدمير خمسة أوكار لعناصر عصابات داعش الإرهابية”.

من جانبه، قالت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية العراقية، في بيان، إن “مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة باستخبارات شرطة الطاقة/ شعبة استخبارات نفط الشمال في وزارة الداخلية، تمكنت من إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين مطلوبين لانتمائهم لعصابات داعش الارهابية”.

وأضافت الوكالة أن “أحدهم محكوم بالإعدام غيابياً والآخر شقيق أحد قادة داعش بما يسمى قاطع كركوك، وقد تمت عملية القبض على اثنين منهم في صلاح الدين والثالث في كركوك بعد التنسيق مع الأجهزة الأمنية .

والجدير بالذكر تشهد عموم المدن والمحافظات العراقية اشتباكات بين مرتزقة داعش والقوات العراقية، فضلاً عن العمليات اليومية التي يقوم بها المرتزقة في المحافظات العراقية، وذكر وزير الخارجية العراقي الشهر الماضي خلال زيارة له إلى موسكو بأن مرتزقة داعش كثفوا من أنشطتهم في المحافظات العراقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق