اخبار العالم

الأمم المتحدة تطلق تحذيراً بشأن كارثة كبرى تحملها 2021

بيشوار حسن ـ xeber24.net ـ وكالات

حذر رؤساء الهيئات التابعة للأمم المتحدة من كارثة إنسانية العام المقبل، ستكون الأكبر في تاريخ الأمم المتحدة.

جاء ذلك في بيان لمدير برنامج الأغذية العالمي ديفيد بيسلي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الجمعة، إن “2021 سيكون كارثيا بناء على ما نراه في هذه المرحلة”، مضيفا أن نحو 12 دولة مهددة بالمجاعة.

وأضاف أن عام 2021 سيشهد “أكبر كارثة إنسانية منذ تأسيس منظمة الأمم المتحدة”، مشيرا إلى أن المنظمة لن تكون قادرة على تمويل كل العمليات الإنسانية، وعليها تحديد الأولويات.

وفي هذا السياق دعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس إلى تخصيص 4.3 مليار دولار فورا للبرنامج العالمي لتوزيع اللقاحات.

وأضاف: “لا يجوز السماح بتهميش الدول الفقيرة فيما تتسابق الدول الغنية” للحصول على اللقاحات، مؤكدا أن “هذه أزمة عالمية ويجب تقاسم الحلول بشكل عادل”.

والجدير بالذكر بانه بينما يشهد العالم أنتشاراً كبيراً لفيروس كورونا والذي تسبب بأغلاق تام شهدته دول العالم مما زاد من الأعباء على الدول الفقيرة والتي بالأساس أقتصادها متهالك أضافة الى الدول التي تشهد نزاعات خاصة في دول الشرق الأوسط والتي من الممكن ان تشهد مجاعة كبرى بحسب الأمم المتحدة ، وقدرت أحتياجات الأمم المتحدة إلى 35 مليار دولار لتمويل تقديم المساعدات لمحتاجيها حول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق