الأخبار

خاص: فضيحة من العيار الثقيل الإدارة الذاتية تنقل معاناة عفرين إلى المحافل والـ “ENKS” تشكوها لدى أمريكا باجتماع الائتلاف

كاجين أحمد ـ xeber24.net

تحاول الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بتسخير جهود كافة مؤسساتها وممثليها الدبلوماسيين في جميع دول العالم، لإيصال معاناة أهالي عفرين وسري كانيه وكري سبي، وما يعيشونه من أوضاع مأساوية حيث انهم عرضة لانتهاكات القوات التركية والفصائل السورية الموالية لها بشكل يومي.

ويقوم المجلس الوطني الكردي الذي يعتبر جزء أساسي من الائتلاف السوري، بعكس جهود الإدارة الذاتية وتقتنص كل فرصة للتشهير بالإدارة الذاتية.

وفي هذا السياق قام ممثل المجلس الكردي وعضو الهيئة السياسية في الائتلاف السوري “عبد الله كدو”، بوصف قوات سوريا الديمقراطية التي قدمت الآلاف من الشهداء ومن كل مكونات المنطقة دفاعاً عن مناطقنا ضد أعتى تنظيم في العالم “تنظيم داعش الإرهابي” بالميليشيات.

وادعى كدو خلال اجتماعه ضمن وفد الائتلاف السوري مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا “جويل رايبورن” اليوم الجمعة، أن “ميليشيات PYD”” تستمر في ارتكاب الانتهاكات بحق المدنيين في شرق الفرات.

وتابع زاعماً، خاصة عمليات خطف الأطفال وتجنيدهم، وطالب بخروج جميع المقاتلين الأجانب، ولا سيما المقاتلين التابعين لتنظيم “PKK” “الإرهابي”، بحسب ادعاءاته.

فيما ناقش رئيس الائتلاف السوري نصر الحريري، مع المبعوث الأمريكي، أعمال الجولة الرابعة من لجنة الدستور السوري في جنيف، مدعيا أن النظام السوري يضيع الوقت ويخرج عن جدول الأعمال المتفق عليه.

وطالب الحريري، الولايات المتحدة الأمريكية والأمم المتحدة، في ممارسة الضغط بشكل أكبر على داعمي النظام لإجباره على الانخراط في أعمال اللجنة الدستورية بشكل حقيقي، وشدد على ضرورة فتح باقي السلال التي يتضمنها القرار 2254 والعمل عليها بالتوازي.

هذا وكان من ضمن وفد الائتلاف السوري الذي اجتمع مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جويل رايبورن منسق دائرة العلاقات الخارجية عبد الأحد اسطيفو، ومنسق فريق متابعة تطبيق قانون قيصر عبد المجيد بركات، وعضو الهيئة السياسية عبد الله كدو، إلى جانب رئيس الائتلاف نصر الحريري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق