اخبار العالم

تركيا تعلن وقف المحادثات مع الجانب اليوناني حول التوترات في شرق المتوسط

حسام الدين علي ـ xeber24.net

أعلنت وزارة الدفاع التركية، عن توقف المحادثات مع أثينا، بشأن التوترات شرق المتوسط، و أدعت تركيا أن قرار إيقاف المفاوضات جاء بسبب عدم حضور الوفد اليوناني لاجتماع حلف الناتو.

وأوضحت صحيفة “سوزجو” التركية اليوم الخميس، إنه كان من المفترض أن يتم إجراء مباحثات بين وفود عسكرية تركية ويونانية، في 30 نوفمبر، بمقر حلف الناتو، من أجل الحد من التوترات المشتعلة في شرق البحر الأبيض المتوسط، ولكن لم يتم ذلك بسبب غياب الوفد اليوناني ورفضه الحضور، وفق ما أدعت الحكومة التركية.

وجاء في البيان الذي نشره موقع وزارة الدفاع التركية، أنه تم عقد ستة اجتماعات حتى الآن، أولها في 3 سبتمبر، بينما تم إلغاء الاجتماع الأخير، بسبب عدم حضور أى تمثيل يوناني، وعدم تلبيتهم لدعوة الحوار التي وجهها الناتو وتركيا لليونان، رغم حضور الوفد العسكري التركي.

وأفاد وزير الخارحية التركي “مولود جاويش أوغلو” أن جانب التركي شارك على الدوام وسيشارك على الدوام في الاجتماعات الخاصة بتحديد الإجراءات العسكرية لتدابير فض النزاع في شرق البحر المتوسط ، والتي بادر بها الأمين العام للناتو.

وأدعى وزير الدفاع التركي “أكار” أنه لسنا من يزيد التوتر ويصعد الأحداث. نحن نحاول القيام بما يجب ولكن اليونان هي من تعيق المحادثات.

والجدير بالذكر أن اليونان سبق وأن أكدت على أنها لن تشارك في أي حوار مع أنقرة قبل سحبها لجميع سفنها من مياهها الإقليمية، ووقف جميع أنشطتها الاستفزازية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق