الأخبار

PYD تعقد لقاءاً مع الحزب الحاكم في “السويد” لدعم الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا

كاجين أحمد ـ xeber24.net

عقد حزب الاتحاد الديمقراطي PYD”” لقاءاً افتراضياً مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي الحاكم في المملكة السويدية عبر شبكة الزوم، لبحث عدد من الملفات على رأسها دعم الإدارة الذاتية والضغط دولياً لمشاركتها في العملية السياسية لحل الأزمة السورية.

وشارك اللقاء من جانب “PYD”، أنور مسلم و صالح مسلم و سما بكداش و شيار علي ممثل الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في السويد، ومن الجانب السويدي مسؤول العلاقات الدبلوماسية في الحزب جوان هاسل، و مسؤول العلاقات في البرلمان أندرش اوستربري، و مسؤولة العلاقات في البرلمان الأوروبي أفين أنجير، و مسؤول الملف التركي البرلماني سركان كوسا و عن بلدية استوكهولم البرلماني كادر كوسرجي و مسؤولة البرلمان روز هيدين.

وتناول اللقاء كيفية مساعدة الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا سياسياً و اجتماعياً و مساعدة و تقوية دور الاتحاد الديمقراطي PYD”” في الخارج و في الاشتراكية الدولية.

كما تطرق اللقاء، لسبل دعم دور الإدارة الذاتية دولياً، و الضغط لمشاركة الاتحاد الديمقراطي “PYD” و الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في كل المحافل الدولية و المحادثات حول سوريا و الضغط عبر الاتحاد الأوروبي على تركيا التي تحاول دون مشاركة الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في المحادثات، كما وتم التأكيد على دعم الحوار الكردي ـ الكردي الذي يصب في مصلحة الجميع.

هذا وأكد الحزب الاشتراكي الديمقراطي الحاكم في السويد على العمل المشترك مع حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، وكذلك زيارة روج آفا/ شمال وشرق سوريا.

ومن الجدير بالذكر أن هذه اللقاءات تعقد بشكل دوري والتي تحضر فيها البرلمانية روز هيدين مسؤولة مجموعة نت وورك للتضامن بين السويد و كردستان و تضم ممثلين عن جميع الأحزاب السويدية في البرلمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق