اخبار العالم

تعليقاً على زلزال سيرت..يظهر حقد حزب العدالة والتمنية ضد الأكراد

حسام الدين علي-xeber24.net

أفادت مصادر صحفية تركية، بعد الزلزال الذي بلغتْ قوته 5.2 درجة في مدينة سيرت، الذي وقع صباح اليوم، و وقعت العديد من الأضرار في المناطق الريفية، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات، أو ضحايا. و أنه بعد وقوع الزلزال، قامت إحدى مستخدمات الـ” تويتر”، وباسم “نيلوفر كوفتانجي”، وهي أحدى أعضاء حزب العدالة والتمنية، بنشر “تغريدة حقد وكراهية” كما تم وصفها.

وقد جاء في تغريدتها الحاقدة، ” أن 50 بالمئة من سكان سيرت كانوا قد صوتوا لصالح حزب الشعوب الديمقراطي، وأردفت أنه “حمداً لله أنها لم تُمطر حجراً فوق رؤوسكم”. جاءت هذه العبارات بنبرة حقد وكراهية من قبل أنصار حزب العدالة والتمنية.

وقد كانت ردة فعل المواطنين عليها في مواقع التواصل الاجتماعي قاسية جداً، وأنتقد العديد من المواطنين هذه العبارات القبيحة كما وصفوها.

وارتفع صوت النائبة عن حزب الشعوب الديمقراطي في ولاية باطمان عائشة أكار باشاران، وأنتقدت الكلمات العار التي قالتها نيلوفر كوفتانجي ، واصفةً الوضع بأنه ” نتيجة لسياسة الكراهية التي يتم تنفيذها “.

وتجدر الأشارة هنا أن هذه التغريدة هي غيضٌ من فيض، وهي مثال لما ينتهجه حزب العدالة والتنمية تجاه الكرد، دون أدنى إنسانية في هذه الكوارث الطبيعية، التي تخلف الكثير من المآسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق