الأخبار

مراسل “خبر24“ ينقل حقيقة ما تم تداوله بشأن تهديد عائلات البيشمركة في الدرباسية ؟؟

بروسك حسن – xeber24.net

تداولت بعض المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي التابعة للمجلس الوطني الكردي نبأ قيام قوات الاسايش أو قوى الامن الداخلي في مدينة الدرباسية في شمال غرب الحسكة بتهديد عائلات ما تسمى “بيشمركة روج” وانها طالبتهم بمغادرة مناطق قوات سوريا الديمقراطية او الانضمام الى قوات الادارة الذاتية.

مراسل ” خبر24“ في مدينة الدرباسية نفى الخبر بشكل كامل واكد انه لم يحصل اي شيء من هذا القبيل ، منوعا الى انه يعرف اغلب العائلات الذين لهم اولاد ضمن صفوف البيشمركة وعلى تواصل دائم معهم وعلى مع اغلب اجتماعيا وعائليا ورفضوا عن تعرض لاي ضغوطات من قبل قوى الامن الداخلي او اي قوات اخرى في الفترة.

وقال مراسلنا في المدينة ان اخر مرة تم طلب عائلات البيشمركة من قبل القوى الامنية كانت قبل سنتين وذهبت العائلات بمحض ارادتهم دون اخذهم الى الفروع ولم تستمر عملية المقابلة معهم سوى نصف ساعة وهي كانت على شكل عتب ان روج افا تتعرض لخطر محدق ويجب على جميع العائلات ان يصبوا كل جهودهم في الدفاع عن مدنهم وبعدها رجعوا الى منازلهم ومن ذلك الوقت لم يتم استدعاء اي شخص ولا مداهمة اي منزل ولا تهديد اي عائلة او حتى شخص في هذا الشأن.

واشار مراسلنا ان المنطقة عامة والدرباسية خاصة متوحدون جميعا بضرورة الوقوف وراء ابنائهم الذين يحمون مدينتهم ضد الهجمات التركية وفصائلها السورية الموالية لها.

ونفى مراسلنا عدم وجود اي شيء من هذا القبيل واكد ان الجميع متفق بضرورة دعم قوات سوريا الديمقراطية ومساندة قوات الاسايش العاملة على حماية امن روج افا وشمال وشرق سوريا منذ البداية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق