اخبار العالم

زعيم المعارضة التركية يكشف النقاب عن سياسات أردوغان الضعيفة ويغضب العدالة والتنمية

حسام الدين علي ـ xeber24.net

كشف زعيم المعارضة التركية ورئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليجدار اوغلو ،سياسة اردوغان الضعيفة في إدارة البلاد من خلال تصريحات لاذعة أغضب حزب اردوغان .

وفي هذا السياق انتقد المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية عمر جيليك تصريحات رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليجدار أوغلو بشأن الرئيس أردوغان، موجهاً له أتهاماً بإنه يشكل خطراً على الأمن القومي التركي على حد قوله.

كما ودافع كيليجدار أوغلو في وقت سابق عن حزب العمال الكردستاني، وأشاد بدور قوات سوريا الديمقراطية ورفض تسميتها بانها إرهابية قائلا “إنها تدافع عن شعبها وتنقذ وطنها” ، مما أثار غضب حزب العدالة والتنمية.

وأتهم جيليك، كيليجدار أوغلو مدعياً ” أنه لا يطرح أي أفكار حول أمننا القومي. إنه لا يجلب انتقادات ديمقراطية ضد سياسة أمننا القومي، إنه يدافع عن أفكار من هم ضد أمننا القومي في سوريا وليبيا وتركيا وفي موضوع شرق البحر الأبيض المتوسط ويجادل عكس ذلك.”

و ينتقد رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كيليجدار أوغلو ،بشكل مستمر أخطاء وانتهاكات الحكومة التركية، ودائما ما يكشف سياسات أردوغان
الفاشلة التي أودت بالبلد إلى انهيارات على جميع الصعد، الداخلية والخارجية.

وفي ذات السباق أهان عمر أرفاس، منسق وسائل التواصل الاجتماعي في حزب العدالة والتنمية، رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليجدار أوغلو بكلمات نابية لا تليق بديمقراطية دولة، بشتمه قائلاً “وضيع” ،وذلك بتغريدة له على تويتر.

في الرد على هذه الإهانة، صرح كمال كيليجدار أوغلو ومحامي حزب الشعب الجمهوري، جلال جيليك، أنهما سيقدمان شكوى جنائية ضد عمر أرفاس من حزب العدالة والتنمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق